فوز النادي الإسماعيلي وتعادل وادي دجلة في الدوري المصري

الخميس 01-01-2015 PM 11:49
فوز النادي الإسماعيلي وتعادل وادي دجلة في الدوري المصري

مبارة نادي الزمالك مع نادي الإسماعيلي 1 مايو 2014 - صورة من رويترز.

كتب

عزز نادي وادي دجلة موقعه في المركز الثالث بين فرق دوري مصر الممتاز لكرة القدم، بعد تعادله بدون أهداف يوم الخميس مع مضيفه حرس الحدود ضمن الجولة 16 من البطولة.

ورفع وادي دجلة رصيده الى 29 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن الزمالك المتصدر وبفارق أربع نقاط عن إنبي الثاني في الترتيب.

وصعد الإسماعيلي إلى المركز الرابع، بعد أن رفع رصيده الى 25 نقطة اثر فوزه على مضيفه طلائع الجيش 2-صفر.

وتوقف رصيد الجيش عند 22 نقطة في المركز السابع.

افتتح عمرو السولية -لاعب وسط الإسماعيلي- التهديف بإحراز الهدف الأول بعد 12 دقيقة من بداية اللقاء بعد اختراق في الجهة اليمنى وتسديد كرة قوية في الزاوية اليمنى للحارس محمد فوزي.

وكاد عمرو عثمان أن يدرك التعادل للجيش بعد نصف ساعة، لكنه تباطأ في التسديد في مرمى عصام الحضري.

كما اقترب اسامة رجب مدافع الجيش من إحراز هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة للشوط الاول لكن دفاع الاسماعيلي حول تسديدته الى ركنية.

واضاف البديل ابراهيم حسن الهدف الثاني للاسماعيلي في الدقيقة 71 بتسديدة صاروخية سكنت سقف شباك الحارس فوزي.

واهدر الغاني جون انظوي فرصة سهلة للغاية للاسماعيلي بعد ان كان في مواجهة حارس الجيش فوزي وسدد الكرة في يديه.

كما استمر اهدار الفرص من الفريقين بعد ذلك.

وقال هيرون ريكاردو مدرب الاسماعيلي بعد الفوز "أدينا أول 20 دقيقة من المباراة بشكل جيد وأحرزنا هدفا لكننا تعرضنا للضغط في الشوط الثاني من المنافس."

واضاف في تصريحات تلفزيونية "قمت بالدفع بابراهيم حسن من اجل تقوية خط الوسط واحرز هدفا منحنا التفوق وقلل من الضغوط علينا وكان تغييرا موفقا."

وأهدي ريكاردو الفوز لحسني عبد ربه ومحمود متولي الغائبين بسبب الاصابة وأشاد بجهودهما مع الفريق.

وفي ملعبه فاز النصر على ضيفه الاسيوطي بهدف دون مقابل ليرفع رصيده الى 11 نقطة متقدما الى المركز 18 بينما تجمد رصيد الاسيوطي عند خمس نقاط في ذيل الترتيب.

احرز احمد سعيد هدف النصر والمباراة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 72.

قال خالد جلال مدرب الاسيوطي بعد المباراة "كانت مباراة صعبة مع فريق ينافسنا على الهروب من الهبوط وكنا أقرب للفوز في الشوط الثاني لكننا لم نكن جيدين في الشوط الاول وهدف منافسنا جاء من ركلة ثابتة."

وأضاف في تصريحات اذاعية "أهدرنا فرصا بالجملة في الشوط الثاني لا تقل عن خمس فرص كانت كفيلة بخروجنا فائزين."

وقال جلال أيضا "حزين بسبب الهزيمة الغير مستحقة .. وسنطور من الناحية الهجومية في الفترة القادمة وسنسعى للفوز على طلائع الجيش في المباراة القادمة."

وقال سيد عيد مدرب النصر "أعتقد اننا فزنا بست نقاط اليوم وليس بثلاث نقاط لاننا والاسيوطي نتنافس على البعد عن المنطقة الخطرة في ذيل الجدول."

واضاف عيد قوله "فريقي يعاني من قله الخبرة وقلة الامكانيات الفنية ومع ذلك فان اللاعبين لديهم طموح وحماس لعمل شيء مهم للفريق.. لم تكن لدى فريقي ثقة في المكسب في المباريات الاولى وبعد ان فزنا بثلاث مباريات سنتقدم في الترتيب شيئا فشيئا."

وعاد الداخلية الى الانتصارات عندما فاز على ضيفه الرجاء بهدفين دون مقابل ويرفع رصيده الى 19 نقطة متقدما للمركز 12 فيما توقف رصيد الرجاء عند 13 نقطة في المركز 17.

تقدم الداخلية بهدف من لاعبه علي شوقي قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

واضاف فريد شوقي الهدف الثاني للداخلية في الدقيقة 57 بعد ان تلقى تمريرة داخل منطقة جزاء الرجاء ووضع الكرة في اقصى الزاوية اليسرى للحارس محمد فتحي.

تعليقات الفيسبوك