وزارة الكهرباء تعلن رفع حالة الطوارئ لمواجهة حرارة الصيف والاستعداد لشهر رمضان

الثلاثاء 26-05-2015 AM 10:06
وزارة الكهرباء تعلن رفع حالة الطوارئ لمواجهة حرارة الصيف والاستعداد لشهر رمضان

وزير الكهرباء محمد شاكر- صورة من الشروق

كتب

أعلن وزير الكهرباء محمد شاكر، اليوم الثلاثاء، عن استعدادات الوزارة لمواجهة أحمال حرارة فصل الصيف وامتحانات نهاية العام بالمدارس والجامعات وقدوم شهر رمضان، وهو ما يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وأضاف شاكر، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء للدرجة القصوى في القطاع بالكامل خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات.

وشدد شاكر على ضرورة تواجد رؤساء المحطات ومتابعتهم المستمرة لأداء المحطات كل في موقعه على مدار الساعة، واتخاذ كافة الإجراءات والتنسيقات اللازمة لتوفير إمدادات الوقود لكافة المحطات، والتنبيه على رؤساء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع بقيام كل منهم بوضع منظومة متكاملة فورا تكفل استمرار التشغيل بكفاءة والتعامل الفوري مع أية حالة طوارئ، على أن يكون كل منهم مسؤولا مسؤولية كاملة عن أداء التشغيل للمعدات الواقعة بنطاق الشركة.

وأشار الوزير إلى ضرورة الانتهاء من برامج الصيانة في مواعيدها وعمل الصيانات الدورية اللازمة، وضرورة تواجد فرق فنية بكافة أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفوري في حالة حدوث أي أعطال أو حالات طوارئ، والاستعداد بالمولدات الاحتياطية لتوفير التغذية الكهربائية للأحمال الهامة فورا، وتشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية بكل شركة على مستوى الجمهورية لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها فورا.

وناشد وزير الكهرباء جموع المواطنين التعاون بترشيد استهلاك الكهرباء وتأجيل الأحمال غير الضرورية وقت الذروة.

وتتعرض البلاد لطقس شديدة الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا خلال الأسبوع الجاري، حيث تزيد درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة مئوية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة ما بين الظهيرة والعصر خلال الأسبوع الجاري، حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، تبلغ ذروتها اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء.

تعليقات الفيسبوك