الحكومة تقدم قروضا لترميم وصيانة الوحدات السكنية بحد أقصي 20 ألف جنيه للوحدة

الأربعاء 13-08-2014 PM 08:03
الحكومة تقدم قروضا لترميم وصيانة الوحدات السكنية بحد أقصي 20 ألف جنيه للوحدة

إبراهيم محلب - صورة من الشروق.

كتب

وافق مجلس الوزراء، على تقديم قروضاً لأغراض ترميم وصيانة الوحدات السكنية، بحدٍ أقصي 20 ألف جنيه للوحدة، على أن لا يتجاوز 50% من قيمة الأعمال، وبمدة سداد من 7 إلى 10 سنوات، بأقساط شهرية يتم تحديدها بنظام الدفعة الثابتة السنوية.

وقال بيان لمجلس الوزراء، إن المجلس وافق في اجتماعه اليوم، من حيث المبدأ على التقرير النهائي للجنة المختصة بدراسة بدائل للإقراض لأغراض استكمال بناء الوحدات السكنية والتشطيب والترميم والتحسين، والذي ينص على توفير التمويل اللازم للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ضمن مبادرة التمويل العقاري المطروحة من جانب البنك المركزي حالياً، لتقوم الهيئة بإعادة إقراض العملاء والجهات الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة لأغراض الترميم والصيانة.

وأشار إلى أنه في حالة انتهاء مبادرة التمويل العقاري، فإنه يتم توفير التمويل اللازم للهيئة لتلك الأغراض من خلال البنوك التجارية المقرضة بذات الشروط المقترحة.

وطرح البنك المركزي، في وقت سابق، مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه لتمويل شراء الوحدات السكنية، وذلك بفترة سداد 20 سنة، وبسعر عائد متناقص قدره 7% سنويًا لمحدودي الدخل و 8% سنويًا لمتوسطي الدخل.

تعليقات الفيسبوك