بالفيديو - عماد متعب يشارك في الاحتفال بيوم اليوجا العالمي

الإثنين 22-06-2015 PM 07:35
بالفيديو - عماد متعب يشارك في الاحتفال بيوم اليوجا العالمي

عماد متعب يشارك في الاحتفال بيوم اليوجا العالمي - صورة لأصوات مصرية

كتب

- عشرات المصريين حضروا جلسات يوجا في حفل السفارة الهندية

كتبت: أمنية طلال

لم تمنع الملابس الرسمية نجم النادي الأهلي عماد متعب من المشاركة الرمزية في جلسة لرياضة اليوجا ضمن احتفال السفارة الهندية بيوم اليوجا العالمي الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي في قرار حظي بأكبر عدد من الدول الراعية في تاريخ قرارات المنظمة الدولية.

كانت السفارة الهندية وجهت دعوات للمصريين للتأمل والتوحد مع العقل وممارسة اليوجا، من خلال عدة فعاليات استمرت من الرابع من يونيو الجاري حتى أمس الأحد اليوم العالمي لليوجا.

وشارك أكثر من مائتي رجل وامرأة في الاحتفالية التي أقيمت مساء الأحد في منزل السفير الهندي بالزمالك وامتدت لثلاث ساعات، وارتدى المشاركون "تي شيرتات" كتب عليها "يوجا" قدمت هدية من السفارة لتوثيق هذا الحدث.

وحضر متعب الاحتفال مرتديا ملابس رسمية ورغم ذلك شارك لفترة قصيرة في واحدة من جلسات اليوجا.

بدأ الاحتفال بجلسة تأملية على موسيقى هندية هادئة بمشاركة عدد من مدارس ومعاهد اليوجا والحضور في مصر وعلى رأسهم سنجاي باتاتشاريا سفير الهند لدى مصر. ودعا متعب المصريين لممارسة اليوجا كرياضة مفيدة للعقل والجسد، قائلا "أتمنى أنا أنتظم في ممارسة اليوجا فهي تشعر الإنسان براحة تامة".

وجاء احتفال السفارة الهندية بالقاهرة كجزء من الاحتفالات العالمية التي أقيمت لأول مرة بعد إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، يوم الحادي والعشرين من يونيو يوما عالميا لليوجا في قرار حظي برعاية 177 دولة وهو عدد قياسي في تاريخ قرارات الأمم المتحدة.

وشارك عدد من الأطفال من أعمار مختلفة بعرض لليوجا، بهدف دعوة الصغار لممارستها واعتبارها ضمن الرياضات الهامة والمفيدة للأطفال.

وفي حديثه وجه باتاتشاريا تهنئة للمصريين بحلول شهر رمضان، معبرا عن سعادته لإقامة احتفالية اليوم العالمي لليوجا بالقاهرة.

وقال باتاتشاريا "تساعد اليوجا على تغيير نمط الحياة وخلق الوعي وتقلل من حدة التوتر وتحسن الحالة الصحية، وتساعدنا على التعامل مع تغير المناخ، كما توفر الفرصة لتنظيم احتفاليات يجتمع فيها الناس معاً".

وكرم باتاتشاريا عماد متعب، وحنان منير، وكيل أول وزارة الثقافة، لدعمهما لهذا الحدث، كما سلم جوائز مسابقة التصوير التي أقيمت على هامش الاحتفال.

وانتهى الاحتفال بجلسة يوجا طويلة شارك فيها الحضور والمدربون والسفير الهندي وزوجته.

وتؤكد دينا طه، مدربة يوجا، على أهمية هذا اليوم للتوعية بضرورة ممارسة اليوجا، موضحة أن الاهتمام باليوجا في مصر زاد مؤخرا وأصبح هناك إقبال على ممارستها.

وعلى هامش الاحتفالية شارك عدد من الرسامين من القاهرة والهند في إعداد بعض اللوحات الفنية التي تجسد أول احتفال لليوم العالمي لليوجا في القاهرة.

وتعتبر رياضة اليوجا علاجا متكاملا للجسم والعقل، فهي تقلل من التوتر والاكتئاب، وتعمل علي زيادة التركيز وتحسين الذاكرة، بالإضافة إلى تحسين حالة المفاصل وزيادة مرونة الجسم.

وتعود ممارسة اليوجا إلى سنة 2700 قبل الميلاد، وينظر لها على أنها نتاج ثقافة خالدة من ثمار حضارة ساراسوتي في وادي الإندوس.

وقالت، منال كرارة، مدربة يوجا، إن يوجا تعني التوحد، وهذا هو هدفنا "تدريب الناس على التوحد بين العقل والجسد". واضافت أن معظم الناس يحتاجون الآن للتصالح مع أنفسهم وكل شىء حولهم بما يعزز قدرتهم على تحمل المسؤوليات والانتاج.

واختتم الحفل بتقديم السحور للحاضرين.

موضوعات متعلقة:

ألبوم صور - سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي لليوجا، 21 يونيو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

تعليقات الفيسبوك