سيدات بالإسكندرية يطالبن بتكثيف دورات المشاركة السياسية للمرأة

الثلاثاء 21-05-2013 PM 12:05
سيدات بالإسكندرية يطالبن بتكثيف دورات المشاركة السياسية للمرأة

نساء ائتلاف سيدات لدعم التعليم- أصوات مصرية

كتب

طالبت سيدات بالإسكندرية المجلس القومي للمرأة بتكثيف ورش العمل واللقاءات الخاصة بالتوعية السياسية للمرأة بصفة خاصة، وبقضايا المرأة في المحافظات وخاصة المناطق الريفية والنائية.

وأكدت المشاركات في فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها المجلس بالإسكندرية تحت عنوان "المشاركة السياسية للمرأة" أن هناك معوقات كثيرة أمام مشاركة المرأة السياسية، مشيرين إلى أهمية التعرف على سبل تفعيل مشاركتها. وشاركت بالدورة متدربات من خمسة أحزاب وحركات سياسية بالمحافظة من بينها (حزب الحرية والعدالة، والنور، والغد، وحزب مصر) ممن يرغبن في الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك بهدف رفع الوعي السياسي لديهن وتوعيتهن بحقوقهن وواجباتهن السياسية .

وتناول اللقاء ملامح وثيقة الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة و المعوقات السياسية التي تقابل المجتمع المصري إقليمياَ ومحلياَ، وضرورة وضع عدد من الحلول لمعالجة معوقات المشاركة السياسية من خلال التعاون والتنسيق المستمر بين المجلس ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار أحمد حسن، مسؤول فرع جهاز حماية المستهلك، بالمحافظة إلى أهمية "التوعية بحقوق المستهلك"، مشيرا إلى دور جهاز حماية المستهلك وحقوق وواجبات المواطن، وكيفية تقديم الشكوى و المستندات المطلوبة لحماية حقوق المستهلك من جشع التجار واستغلالهم .

وتضمنت الدورة التدريبية أيضا إعداد "نموذج محاكاة لإدارة الحملات الإنتخابية" وتم من خلاله التعرف على كيفية رفع الوعي السياسي للمتدربات، وكيفية إدارة الحملات الإنتخابية الناجحة، و أنواع النظم الانتخابية، والبيئة السياسية والقانونية للحملة، وآثارها على العملية الانتخابية.

وأخيرا تم عرض عناصر الحملة الانتخابية الناجحة التي تشمل (التخطيط الجيد، والتمويل، واستهداف الناخبين، ووسائل الاتصال، وتنظيم يوم الانتخاب).

تعليقات الفيسبوك