الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق طلاب مؤيدين للإخوان بجامعة الأزهر

الإثنين 12-05-2014 PM 01:42
الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق طلاب مؤيدين للإخوان بجامعة الأزهر

طلاب الأزهر من أنصار جماعةالإخوان يشعلون النيران في الأشجار وسيارات أثناء اشتباكهم مع قوات الأمن 9 ديسمبر 2013.

كتب

أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، اليوم الإثنين، لتفريق متظاهرين من الطلاب المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر بعد أن حاولوا قطع الطريق أمام الجامعة.

كان عدد من الطلاب المنتمين للإخوان نظموا ظهر اليوم مظاهرات ومسيرات أمام بعض الكليات بالمقر الرئيسى للجامعة عقب انتهاء الامتحانات فيما حاول بعضهم تعطيل حركة المرور أمام الباب الجانبى للجامعة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أطلقت قوات الأمن "العيارات التحذيرية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين أطلقوا الشماريخ على قوات الأمن وقد تم تفريق المتظاهرين وإعادة بعضهم إلى داخل الجامعة".

ونقلت الوكالة عن مصادر بالجامعة، لم تسمها، قولها إنه "تم التعاون بين الأمن الداخلى وقوات الأمن لضبط الأوضاع داخل الحرم الجامعى واستمرار الامتحانات وعدم تعطيلها".

ودأب طلاب من مؤيدي جماعة الإخوان في بعض الجامعات، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، على التظاهر بصفة شبه يومية منذ بداية العام الدارسي الجاري، احتجاجا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي والتنديد بما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري"، الأمر الذي تطور في بعض الأحيان إلى اندلاع اشتباكات بين الأمن وطلاب.

تعليقات الفيسبوك