نقيب الفلاحين: كيف يزور رئيس الجمهورية الفلاحين في عدم حضور نقيبهم؟

الأربعاء 15-05-2013 PM 08:53
نقيب الفلاحين: كيف يزور رئيس الجمهورية الفلاحين في عدم حضور نقيبهم؟

الرئيس مرسي يتفقد محصول القمح ببنجر السكر في الإسكندرية - صورة من صفحته على فيس بوك

كتب

استنكر محمد عبد القادر نقيب الفلاحين، عدم دعوته لحضور زيارة محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء الي منطقة بنجر السكر ببرج العرب بمحافظة الأسكندرية.

وتساءل  في تصريح لأصوات مصرية "كيف يزور رئيس الجمهورية الفلاحين في عدم حضور نقيبهم، في الوقت الذي زار فيه نقابتي المهندسين والمحامين بمقراتهما".

وقال عبد القادر إن مصر ليست ملك فصيل بعينه يتحرك عناصر منه مع رئيس الجمهورية في جميع جولاته ـ في إشارة لجماعة الإخوان المسلمسن ـ داعيا محمد مرسي أن يكون رئيساً لكل المصريين.

وأوضح عبد القادر أنه كان يرغب في طرح بعض الأفكار علي رئيس الجمهورية، تساهم في زيادة كمية توريد القمح المحلي بحوالي 3 مليون طن.

موضحاً أن السعة التخزينية لجميع الصوامع المملوكة للدولة علي مستوي الجمهورية تستوعب 3.5 مليون طن قمح فقط، مما جعل الدولة تستهدف استلام 4 مليون طن من الفلاحين هذه العام.

وأشار الي أن ربط توريد القمح الذي يستمر 3 أشهر بالمطاحن مباشرة، دون القيام بعملية التخزين، كان يمكن أن يستوعب أكثر من 3 مليون طن، باعتبار أن المصريين يستهلكون شهريا مليون و200 ألف طن قمح تقريبا.

 

وكان مرسي قال في خطاب للفلاحين وسط زراعات القمح اليوم إن مساحة المزروع من القمح 10% من مساحة الأرض الزراعية، لكن المحصول حقق زيادة بأكثر من 30 % للفدان ..وبعد ما كان 10 أردب للفدان أصبح من 15 إلي 30 أردب على حد قوله. 
 
وأوضح مرسي "محصول القمح ارتفع من 7 ملايين أردب العامين الماضيين إلي 9 ونصف مليون طن العام الحالي" مؤكدًا أنه من المستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال 4 سنوات. 

 

وشدد نقيب الفلاحين علي أن دعم الفلاح لن يأتي عن طريق الخطب أو الكلمات الطيبة.

وقال" مطلوب دعم مستلزمات الإنتاج الزراعي من مبيدات وأسمدة زراعية وتقاوي، وفي نفس الوقت ضمان بيع الفلاح لمحصوله بسعر مناسب يضمن له الحد الأدني من الربح الذي يساعده علي الإستمرار في مهنة الزراعة".

تعليقات الفيسبوك