متحدث: السيسي استعرض فرص الاستثمار في مصر خلال لقائه بوفد ممثلي 46 شركة بريطانية

الخميس 15-01-2015 PM 08:06
متحدث: السيسي استعرض فرص الاستثمار في مصر خلال لقائه بوفد ممثلي 46 شركة بريطانية

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد من ممثلي الشركات البريطانية- صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي إلتقى وفدا من ممثلي كبرى الشركات البريطانية يمثلون 46 شركة تعمل في قطاعات الطاقة والخدمات والبنية التحتية وتجارة التجزئة والتشييد والبنوك.

وأضاف السفير علاء يوسف، في بيان، أن السيسي شدد على أهمية الدور البريطاني لمصر، حيث تحتل بريطانيا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأجنبية المستثمرة، داعيا الشركات البريطانية إلى تعزيز استثماراتها في مصر.

واستقبل السيسي الوفد البريطاني برئاسة توماس إلوود وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى أعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني، وبحضور وزيريّ التعاون الدولي والاستثمار، وسفير بريطانيا بالقاهرة، ورئيس الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار.

واستعرض الرئيس السيسي فرص الاستثمار الواعدة في البلاد، وقال إن "الاقتصاد المصري يتمتع بثاني أعلى عائد استثمارات في العالم، نظرا للموقع المحوري لمصر في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يسمح بتكون نقطة ارتكاز لانطلاق الاستثمارات البريطانية إلى أسواق أخرى".

وكان توماس إلوود والوفد التجاري المرافق له زار أمس موقع مشروع قناة السويس الجديدة، وقال إن المشروع يمثِّل، من خلال مبلغ العشرين مليار جنيه استرليني المقرر استثمارها فيه خلال الـ15 سنة المقبلة، فرصة كبرى لمصر والشركات البريطانيّة.

وأعلن السيسي أن مصر تعكف حاليا على اتخاذ حزمة من الإجراءات لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحفيز المستثمرين قبل إطلاق المؤتمر الاقتصادي العالمي في شهر مارس المقبل، مشيرا إلى سداد 4 مليار دولار كمتأخرات مستحقة لشركات البترول، بما في ذلك المتأخرات المستحقة للشركات البريطانية العاملة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن البعثة البريطانية جاءت لتتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وأنها تعد نقطة إنطلاق لمشاركة بريطانية فاعلة في المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في مارس المقبل.

وأضاف أن البعثة البريطانية تعد الأكبر في تاريخ العلاقات بين البلدين، كما تمثل أكبر بعثة اقتصادية بريطانية يتم إيفادها لأي دولة خلال الأعوام الماضية.

تعليقات الفيسبوك