محكمة تقضي بإعادة محاكمة 7 متهمين صادر ضدهم حكم بالإعدام في قضية "مقتل اللواء نبيل فراج"

الإثنين 02-02-2015 AM 09:59
محكمة تقضي بإعادة محاكمة 7 متهمين صادر ضدهم حكم بالإعدام في قضية

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

قضت محكمة النقض، اليوم الاثنين، بقبول الطعن المقدم من 12 متهما، من بينهم 7 صادر ضدهم حكم بالإعدام، في قضية "مقتل اللواء نبيل فراج" في أحداث كرداسة.

وشمل قرار اليوم قبول الطعن المقدم من أربع متهمين على حكم سجنهم مؤبد.

وقضت المحكمة بإعادة المحاكمة لجميع المتهمين أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات الجيزة، في أغسطس الماضى، قضيت بإعدام 12 من بين 23 مهتما في القضية، كما قضت بالسجن المؤبد على 10 متهمين وبراءة واحد.

وسبعة من المحكوم عليهم بالإعدام كانوا يحاكمون حضوريا بينما كان يحاكم الخمسة الباقون غيابيا.

وكانت وزارة الداخلية، مدعومة بقوات من الجيش، قامت باقتحام مدينة كرداسة في سبتمبر الماضي لضبط عدد من المتهمين الهاربين، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة تسعة من الجيش والشرطة.

وأسفرت عملية المداهمة عن القبض على نحو 200 مطلوب بينهم متهمون رئيسيون في هجوم سابق على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.

.ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية تهم "ارتكاب جرائم قتل ضابط، والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد".

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم "إنشاء وإدارة جماعة أسست على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، والإعتداء على حرية الأشخاص، والإَضرار بالوحدة الوطنية، وتدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغير نظام الحكم بالقوة، والإعتداء على القوات والمسيحيين".

تعليقات الفيسبوك