إقلاع طائرتين عسكريتين اليوم للبحث عن المخرج محمد رمضان المفقود بجبال سانت كاترين

الأربعاء 19-02-2014 PM 03:14
إقلاع طائرتين عسكريتين اليوم للبحث عن المخرج محمد رمضان المفقود بجبال سانت كاترين

وديان سانت كاترين - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

قال اللواء عادل كساب مدير إدارة الازمات والكوارث بمحافظة جنوب سيناء إن طائرتين عسكريتين أقلعتا من مطارى ألماظة وأبو رديس للبحث عن المخرج المصرى محمد رمضان المفقود  بجبال سانت كاترين، وإن إحداهما وصلت بالفعل للمنطقة.

كان ثمانية سائحين مصريين يقومون برحلة في مناطق جبلية في منطقة سانت كاترين واجهوا عاصفة ثلجية نادرة ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم، وعثر على أربعة في حالة صحية سيئة بينما ما زال أحدهم مفقودا.

وأضاف كساب، في تصريح لأصوات مصرية، أن "مايقرب من خمسين بدويا اتجهوا صباح اليوم مع أول ضوء برفقة قوات حرس الحدود والمسعفين لنقل جثث ثلاثة سائحين مصريين لقوا حتفهم" إثر عاصفة ثلجية كثيفة بجبال سانت كاترين منذ السبت الماضي، فيما أشار مصدر طبى أن حالة المصريين الأربعة الناجين فى تحسن ويتم تقديم الرعاية العلاجية اللازمة لهم بمستشفى سانت كاترين.

وفي نفس السياق، أصدرت شركة فودافون للاتصالات بيانا قالت فيه إنها تقوم وفريق العمل المختص من الفنيين والمهندسين "بالتعاون التام مع الجهات المعنية بجهود الإغاثة الخاصة بالمفقودين بمنطقة جبال سانت كاترين آملين ان يثمر هذا التعاون عن التوصل اليهم".

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة في وقت متأخر من ليلة أمس أن عمليات البحث والتمشيط التى تقوم بها عناصر القوات المسلحة للبحث عن الشخص المفقود بمنطقة وادى الجبال بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء والذى يدعى "محمود رمضان" لازالت مستمرة منذ يوم الإثنين باستخدام كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة بمشاركة القوات الجوية وأكثر من 20 عنصر من قوات حرس الحدود و قصاصى الآثر وبعض البدو للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية الصعب ، والطبيعة الجبلية الوعرة للمنطقة المذكورة التى يصعب فيها سير الآليات بل والجمال أيضاً وتصل درجة الحرارة فيها إلى11 درجة مئوية تحت الصفر.

وأوضح المتحدث العقيد أحمد محمد على أن مركز العمليات للقوات المسلحة كان قد تلقى طلب استغاثة عصر الأحد طلب إستغاثة بفقد ثمانية أشخاص خمسة رجال وثلاث سيدات فى العقد الثالث من العمر كانوا فى رحلة سفارى داخل وادى الجبال الوعر، وتحركت في اتجاه مكانهم على الفور.

وأضاف أن المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أمر على الفور بتخصيص طائرة بحث وإنقاذ ودفع دوريات مترجله من قوات حرس الحدود وقصاصى الآثر لتمشيط المنطقة والبحث عن العالقين بالوادى منذ يوم السبت الماضى والتى حالت الظروف الجوية الصعبة وحالة الإعياء التى نالتهم من إمكانية نزولهم من المنطقة الجبلية .

وأوضح المتحدث العسكرى أن القوات نجحت صباح يوم الإثنين فى الوصول إلى أربعة أفراد أحياء على عمق ثمانية كيلو مترات داخل الوادى هم يسرا منير السيد ومها شوقى الأسود ومحمود فاروق عباس وايهاب محمد عبد الرحمن قطب مشيراً الى انهم كانوا فى حالة اعياء شديدة نتيجة تدنى درجة الحرارة إلى 11 تحت الصفر.

وقال المتحدث إن القوات وجدت ثلاث جثث متجمدة على مسافة 13 كيلو متراً على قمة الجبل هم هاجر أحمد مصطفى شلبى وخالد سباعى وأحمد عبد العظيم وأثناء خروج القوات من الوادى وبرفقتهم الجثث الثلاث واجهتهم سيول متجمدة حالت دون خروجهم وتم بياتهم ليلة الاربعاء تمهيداً لخروجهم صباح الخميس خاصة وانه يصعب التعامل مع المنطقة بالطائرات .

وأكد المتحدث العسكرى انه سيتم نقل الجثث الثلاث صباح اليوم الخميس مسافة أربعة كيلو مترات سيراً على الأقدام وكيلومترين على الجمال حتى أقرب مكان تمهيداً لنقلهم بالطائرات.

تعليقات الفيسبوك