"التموين" تدرس مشروعات جديدة لدعم الشباب والتخفيف عن الغارمات

الإثنين 14-12-2015 AM 11:17

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن وزير التموين خالد حنفي اليوم، الإثنين، عن دراسة عدد من المشروعات الجديدة، أبرزها مبادرة مشروع للسيارات المتنقلة للسلع الغذائية للشباب، ومشروع حل مشكلة الغارمات بأن تكون بطاقة التموين ضمان للمواطنين في حالة شراء الأجهزة الكهربائية بالتقسيط لمنع تعرضهم للحبس عند تعثرهم في سداد الأقساط.

وقال حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن هناك خطة لإقامة المزيد من المجمعات الاستهلاكية بالمدن الجديدة مع الوزارات المختصة، بالإضافة لتنفيذ مشروع "جمعيتي"، والذي تقدم له حتى الآن أكثر من 20 ألف شاب وفتاة ويتضمن إعطاء قروض سلعية للشباب تصل إلى 100 ألف جنيه بهدف إقامة منافذ سلعية بالمراكز والقرى لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف حنفي أنه تم الاتفاق على إقامة 10 منافذ للمجمعات الاستهلاكية تابعة لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وتوفير 10 سيارات متنقلة محملة بالسلع الغذائية في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأشار الوزير إلى تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات لإقامة منافذ ثابتة وأسواق اليوم الواحد للأجهزة المعمرة، بعد دراسة القدرات الإنتاجية وأنواع السلع وربطها بمراكز صيانة الأجهزة.

وبدأت وزارة التموين منذ نوفمبر الماضي -بالتعاون مع الجيش- في طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات الفيسبوك