"تحالف دعم الشرعية" يدعو إلى الاحتشاد اليوم خلال فعاليات "جمعة الغضب"

الجمعة 04-07-2014 AM 10:19

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد اليوم في إطار ما سماه "جمعة غضب مهيبة" استكمالا لتظاهرات أمس في ذكرى عزل مرسي.

وعزل الجيش مرسي في يوليو الماضي، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره من جماعة الإخوان وحلفائها "انقلابا على الشرعية".

كان ثلاثة أشخاص قتلوا أمس الخميس في اشتباكات بين قوات الأمن المصرية ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة والجيزة، وقتل شخصان في انفجار قنبلة في الذكرى السنوية الأولى لعزل مرسي .

وخرج ألوف المؤيدين للجماعة إلى الشوارع في القاهرة ومدن أخرى أمس في ما سموه "انتفاضة 3 يوليو" لكن أغلب التجمعات ضمت عشرات المتظاهرين فقط وشهدتها شوارع ضيقة تتجنب قوات لأمن دخولها لتعذر حركة السيارات فيها.

وقال التحالف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، "لنستكمل الحراك وتصعيده وفق برنامج شهر رمضان الثوري ، ولتكن جمعة الغد هي جمعة غضب مهيبة" .

وشدد التحالف على أن "انتفاضة 3 يوليو بداية لن تتوقف حتي الحسم".

وأنشئ التحالف الوطني لدعم الشرعية في يونيو الماضي دعما للرئيس المعزول وضم معظم التيارات الإسلامية المناصرة له.

قامت قوات الأمن منذ يوليو الماضي بإلقاء القبض على قيادات الجماعة والآلاف من أعضائها بعد توجيه التهم بقتل المتظاهرين والتحريض على العنف وتخريب منشآت عامة وإحراق كنائس وتهم أخرى.

تعليقات الفيسبوك