جنرال إليكتريك تبدي استعدادها للمشاركة في إقامة محطات للطاقة المتجددة في مصر

الإثنين 12-01-2015 PM 12:49
جنرال إليكتريك تبدي استعدادها للمشاركة في إقامة محطات للطاقة المتجددة في مصر

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إن شركة جنرال إليكتريك أدت استعدادها للمشاركة في إقامة محطات للطاقة المتجددة في مصر.

وبحسب البيان، تأتي هذه التصريحات خلال لقاء عقده اليوم رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ونائب رئيس شركة جنرال إليكتريك جون رايس.

وقال رايس إن الشركة على استعداد للمشاركة في إقامة محطات للطاقة الجديدة والمتجددة وتقديم دراسات الجدوى والدراسات الفنية والمالية اللازمة لتلك المشروعات.

وأضاف أن الشركة على استعداد أيضا لتقديم الخبرة الفنية لمصر في مجال الرعاية الصحية، بما لها من خبرة كبيرة في القطاع الطبي والصحي، في توريد وصيانة المعدات والأجهزة الطبية، وكذا إدارة المستشفيات ورفع كفاءتها، وإدارة الموارد البشرية بها.

وقال رايس إنهم "يلمسون من جانبهم حرص الحكومة الأمريكية على الوقوف مع مصر لمواجهة التحديات الإقتصادية الحالية".

وصرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، إن محلب أكد خلال اللقاء أن الحكومة "تواجه تحديا كبيرا يتمثل في ضرورة العمل على توفير القدرات الكهربائية الإضافية المطلوبة لمواجهة احتياجات المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على ضمان سرعة دخول محطات بنها وشمال الجيزة والسخنة إلى الخدمة قريبا، والتعاون مع شركائها في هذا المجال لاستكمال توريد المحطات الكهربائية وصيانتها وفقاً لشروط التعاقد لمواجهة الاحتياجات من الطاقة خلال الصيف المقبل، وكذلك تلبية متطلبات التوسعات التي تتم في المشروعات المصرية.

ودعا محلب شركة جنرال إليكتريك إلى المشاركة في مؤتمر مصر الإقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في مارس المقبل، حيث رحب نائب رئيس الشركة بهذه الدعوة مؤكداً أن رئيس الشركة سيحضر للمشاركة.

تعليقات الفيسبوك