عضوات جماعة الإخوان المسلمين يدشن حركة "نساء ضد الانقلاب"

الأحد 14-07-2013 PM 06:37
عضوات جماعة الإخوان المسلمين يدشن حركة

مؤيات لمرسي في تظاهرة رباعة العدوية يوم 9 يوليو 2013 - رويترز

كتب

دشنت مجموعة من العضوات بجماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد حركة "نساء ضد الانقلاب العسكري" لدعم "الشرعية" والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي لمنصبه.

وقالت الحركة في بيانها التأسيسي الذي تم إعلانه في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد وعقد داخل إحدى قاعات مسجد رابعة العدوية حيث يعتصم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي "إن جميع المشاكل التي ظهرت خلال فترة حكم الرئيس المعزول من أزمة كهرباء أو بنزين أو سولار هي أزمات مفتعلة من رجال النظام الأسبق وبعض القوى الداخلية والخارجية".

وعدد البيان الذي نقلت تفاصيلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ما سماه إنجازات الرئيس محمد مرسي خاصة في مجال حقوق المرأة، ووجه انتقادات لما وصفه بأنه "تزوير لتشويه ميدان رابعة العدوية بإطلاق شائعات على المعتصمين فيه".

ووفقا للبيان فقد أكدت الحركة رفضها التام لـ"الانقلاب العسكري" وانحيازها لجماهير الشعب المصري "التي ارتضت الديمقراطية وشرعية الصناديق مع شرعية الميادين، وأدانت سقوط قتلى في الاشتباكات التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري".

وأكد البيان على ضرورة سلمية التظاهرات واستمرار النساء فيها لحين عودة محمد مرسي رئيسا للبلاد، قائلا "إن الجيش المصري ليس جيش أحد وهو جيش مصر وعليه أن يدعم الشرعية والديمقراطية .. وأن يحافظ على دماء كل المصريين".

تعليقات الفيسبوك