الداخلية الليبية: احتجاز أكثر من 50 شاحنة مصرية بمدينة أجدابيا

السبت 05-04-2014 PM 02:03
الداخلية الليبية: احتجاز أكثر من 50 شاحنة مصرية بمدينة أجدابيا

منفذ السلوم بين مصر وليبيا - رويترز

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية رامي كعال إن عشرات من أهالي الليبيين المحكوم على ذويهم في قضايا مختلفة بالسجون المصرية يحتجزون أكثر من 50 شاحنة مصرية بمدينة أجدابيا الليبية، مطالبين بالإفراج عن ذويهم.

وأضاف كعال، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن "جميع الشاحنات المحملة بالخضروات والأغذية تتدفق على الأراضي الليبية ولم يتم توقيفها، والشاحنات المحملة بمواد البناء هي ما تم توقيفها من قبل الأهالي".

وأوضح كعال أن الطريق الصحراوي (أجدابيا طبرق - طبرق أجدابيا) هو ما يتم توقيف الشاحنات به الآن، لافتا إلى أن الطريق الساحلي أمساعد- بنغازي تسير به حركات الشاحنات بشكل طبيعي، وإن كان الدخول للأراضي الليبية عن الطريق الساحلي أكثر مسافة ووقتا من الطريق الصحراوي.

ونفى كعال الأنباء التي تداولتها المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي عن اختطاف 55 سائقا مصريا من قبل مسلحين.

وقام مسلحون ليبيون -في أكتوبر الماضي- بتوقيف سائقي 77 شاحنة أثناء عودتهم من عدة مدن ليبية بمنطقة أجدابيا على الطريق الدولي، للضغط على الحكومة المصرية من أجل الإفراج عن 18 ليبيا في السجون المصرية.

ويتعرض مصريون في ليبيا لحالات خطف وقتل في الشهور الماضية بسبب حالة من الانفلات الأمني هناك.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية عدة مرات المواطنين المصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، كما طالبت المصريين الموجودين في ليبيا بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر.

تعليقات الفيسبوك