السفارة المصرية بأوكرانيا تناشد الطلاب الراغبين فى الدراسة بالتأكد من مصداقية الجامعات

الجمعة 24-07-2015 PM 09:27
السفارة المصرية بأوكرانيا تناشد الطلاب الراغبين فى الدراسة بالتأكد من مصداقية الجامعات

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

كتب

ناشدت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الجمعة، جميع الطلاب الراغبين في الدراسة بأوكرانيا توخي الحذر ومراجعة سفارة أوكرانيا بالقاهرة للتأكد من مصداقية الأشخاص والجامعات الذين يتعاملون معها لتسهيل إلتحاقهم بالجامعات الأوكرانية.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه لا يوجد أي وسطاء بين السفارة المصرية في أوكرانيا ومؤسسات الدولة الرسمية، سواء في مصر أو داخل أوكرانيا.

وتأتي هذه المناشدة في ضوء ما تلاحظ من تكرار حالات مطالبة الطلاب المصريّين الراغبين في الدراسة في أوكرانيا بسداد مبالغ مالية كبيرة بدون وجه حق ولصالح أشخاص غير ذي صفة.

ودعت السفارة المصرية في أوكرانيا إلى أن يتم التقدم إليها مباشرة لإجراء أي تعاملات قنصلية وغيرها إذا كان الطالب في كييف، أو بالبريد الرسمي للسفارة في حالة الإقامة خارج العاصمة، بالنسبة للخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة للمواطنين المصريين المقيمين داخل أوكرانيا.

كما ناشدت السفارة جميع المواطنين المصريين بالحضور إلى مقر السفارة المصرية في كييف، فور وصولهم إلى أوكرانيا، إما بغرض الدراسة أو العمل أو السياحة، لتسجيل أنفسهم في دفتر قيد المواطنين بالسفارة، حفاظاً وحماية لمصالحهم.

تعليقات الفيسبوك