تأخر فتح بعض اللجان الانتخابية في جولة الإعادة.. وإقبال ضعيف على التصويت

الثلاثاء 27-10-2015 PM 01:52
تأخر فتح بعض اللجان الانتخابية في جولة الإعادة.. وإقبال ضعيف على التصويت

مواطنات مصريات يدلين بصوتهن في جولة الغعادة بمحافظة المنيا 27 أكتوبر 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار أيمن عباس، اليوم الثلاثاء، انتظام كل اللجان الانتخابية الفرعية في اليوم الأول من جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، والتي ستجرى على مدى يومين متتاليين.

وقال عباس، في تصريحات صحفية، إن عمليات إدلاء الناخبين بأصواتهم تجرى بكل دقة وإحكام تحت إشراف قضائي كامل.

وأضاف عباس أن اللجنة العليا للانتخابات تلقت في اللحظات الأولى لبدء الاقتراع ما يفيد تأخر فتح عدد محدود جدا من اللجان الانتخابية عن العمل، مشيرا إلى أن اللجنة رصدت أسباب التأخير وعالجتها فورا.

وتجرى جولة الإعادة في محافظات المرحلة الأولى وهي الجيزة، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.

ويتنافس 418 مرشحا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية، في 99 دائرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال شهود من أصوات مصرية إن إقبال الناخبين على التصويت في جولة الإعادة بمحافظات الإسكندرية ومطروح وأسوان ضعيف. وفي محافظة أسيوط تنوعت نسب الإقبال ما بين جيد ومتوسط وضعيف، فضلا عن تقدم الأقباط صفوف الناخبين. وفي محافظة المنيا، شهدت القرى إقبالا أفضل من الوضع في المدن.

وفي محافظة البحيرة، كان الإقبال ضعيفا، كما عثر على جسم غريب بجوار لجنة مدرسة الرحمانية، وبعد فحصه من قبل قوات الحماية المدنية تبين أنه عبوة هيكلية لا تحتوي على أي متفجرات.

من ناحية أخرى، قال رئيس محكمة الإسكندرية المستشار مسعد أبو سعدة إن العمل في اللجان الانتخابية بالمدينة يسير بانتظام، وجميعها فتحت أبوابها في الموعد المحدد ولم تتأثر بالأمطار، وذلك على خلفية موجة الطقس السيء التي شهدتها الإسكندرية الأحد الماضي وأسفرت عن وفاة 5 أشخاص.

وقال نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية، في بيان اليوم، إنه تلقى العديد من الاستفسارات من رؤساء اللجان الفرعية، عن سبب عدم ترقيم بعض بطاقات إبداء الرأي "الرقم المسلسل"، أو وجود كعوب ملحقة بها خلافا لما هو متبع في العمليات الانتخابية السابقة، إلا أن مسؤولي غرفة المتابعة بالنادي أكدوا على عدم تأثير ذلك على عملية الاقتراع، كما رفعت الغرفة تلك الملاحظات للجنة العليا للانتخابات.

موضوعات ذات صلة:

لجان الاقتراع تفتح أبوابها في أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات

تعليقات الفيسبوك