مصادر أمنية: ضبط 4 قذائف هاون و15 شخصا من المشتبه فيهم خلال حملة أمنية في سيناء

الأحد 15-02-2015 PM 02:17
مصادر أمنية: ضبط 4 قذائف هاون و15 شخصا من المشتبه فيهم خلال حملة أمنية في سيناء

جانب من حملة أمنية للجيش بشمال سيناء 27 أكتوبر 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قالت مصادر بالجيش والشرطة، اليوم الأحد، إن قوات الأمن شنت حملة موسعة في الشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، ما أسفر عن ضبط 4 قذائف هاون و15 شخصا من المشتبه في تورطهم في أعمال عنف.

وأوضحت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، إن قوات الأمن "ضبطت 4 قذائف هاون على فوهة نفق على الشريط الحدودي يصل طوله نحو 1600 مترا بمنطقة زراعية برفح".

وأضافت أن القوات قامت "بتدمير وردم النفق وتم نقل القذائف إلى إحدى الجهات الأمنية لفحصها ومعرفة مصدرها".

وقالت المصادر إن حملة أمنية موسعة استهدفت مناطق الشيخ زويد ورفح، "حيث تم ضبط 15 شخصا من المشتبه فيهم بينهم 3 متورطين في حادث محاولة تفجير قسم الشيخ زويد".

وتابعت أن القوات قامت بـ"حرق وتدمير 7 عشش تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة.. وحرق وتدمير 12 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية" .

وتشن القوات المسلحة حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية خاصة في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، إثر احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

ووسعت قوات الأمن من عملياتها في سيناء، إثر مقتل نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وإصابة 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء أواخر يناير الماضي.

تعليقات الفيسبوك