صندوق مكافحة الإدمان يواجه تعاطى المخدرات بمسلسل إذاعى برمضان

الأربعاء 17-06-2015 PM 02:35
صندوق مكافحة الإدمان يواجه تعاطى المخدرات بمسلسل إذاعى برمضان

مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل 1 أكتوبر 2013. أصوات مصرية

كتب

"هبعد عن التعاطي"، هو عنوان المسلسل الإذاعي الذي أنتجه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع إتحاد الإذاعة والتلفزيون، والمقرر البدء في إذاعته غدا الخميس، أول أيام شهر رمضان، لزيادة الوعي بخطورة الإدمان.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المقرر أن يذاع المسلسل على موجات شبكة صوت العرب فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، وهو بطولة الفنان مجدي صبحي، حيث سيتطرق في كل حلقة من حلقاته إلى أسباب الإقبال على تعاطى المخدرات وإدمانها والأضرار المترتبة عليها.

وقال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، عمرو عثمان، إن المسلسل يتضمن مسابقة ثقافية عن أضرار التدخين والإدمان، وسيتم منح جوائز مالية يوميا، لفائز واحد فى كل حلقة لمن يجتاز الإجابة على السؤال الذى يذاع فى نهاية كل حلقة.

وأضاف عمرو عثمان أنه سيتم الإعلان خلال المسلسل عن الخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الذى يقدم خدماته للمرضى من حيث المتابعة والمشورة والعلاج بالمجان وفى سرية تامة.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال، الشهر الجاري، إن الإحصاءات أظهرت أن نسب التعاطي تزيد عن 10% من سكان مصر، وهي نسبة تمثل أكثر من ضعف المعدلات العالمية التي تصل إلى 5%.

وأعلنت الحكومة عن رصد 250 مليون جنيه في موارنة العام المالي المقبل لمواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات، مؤكدا أنها لا تقل خطرا عن "الإرهاب".

تعليقات الفيسبوك