السيسي يوجه بإنشاء صندوق الطفل وحل مشكلة أطفال الشوارع

الثلاثاء 23-06-2015 PM 08:38
السيسي يوجه بإنشاء صندوق الطفل وحل مشكلة أطفال الشوارع

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، بسرعة إنشاء صندوق الطفل وصياغة الإطار التشريعي اللازم لإنشائه، مشددا على ضرورة إيجاد حلول عملية لمشكلة أطفال الشوارع.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تصريحات السيسي جاءت خلال لقاء عقده مع وزيرة الدولة للسكان، هالة يوسف.

كان السيسي أصدر في شهر مارس الماضي قرارا جمهوريا بتعديل وزاري استحدث خلاله وزارة الدولة للسكان التي تولتها يوسف.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، في أبريل الماضي، قرارا بشأن آلية تنظيم وزارة الدولة للسكان واختصاصاتها، وقال إنها ستختص "بوضع السياسات الخاصة بالسكان والتنمية، وتنظيم الأسرة والطفولة والأمومة في إطار السياسة العامة للدولة."

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في البيان، إن الوزيرة استعرضت خلال اللقاء الاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة، مؤكدة أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الطفل المصري وضمان حقوقه التعليمية والصحية، كما استعرضت جهود الوزارة الجارية لإنشاء صندوق الطفل بموجب قانون الطفل الصادر في عام 2008.

وذكر يوسف أن السيسي شدد على أهمية سعي وزارة الدولة للسكان نحو إيجاد حلول عملية لمشكلة أطفال الشوارع، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل حماية مستقبلهم.

وأكد السيسي ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم للطفل والأم المصرية وتوفير المتطلبات التعليمية والصحية لأطفال مصر وأمهاتها، مشيرا إلى أهمية التعليم الجيد والرعاية الصحية المتقدمة في إنشاء جيل قوي وقادر على مواجهة تحديات المستقبل.

تعليقات الفيسبوك