أكلمندوس يؤكد استمرار الشركات الأمريكية للعمل في مصر ومن المتوقع زيادة الاستثمارات

الإثنين 28-10-2013 PM 08:37
أكلمندوس يؤكد استمرار الشركات الأمريكية للعمل في مصر ومن المتوقع زيادة الاستثمارات

العلم الأمريكي - رويترز

كتب

بدأ الاجتماع الشهري للغرفة التجارية مساءاليوم الاثنين، بعرض فيلم تم إعداده من قبل وزارة الخارجية والغرفة تضمن حديث عدد من المستثمرين الأجانب والمصريين، بعثوا من خلاله رسالة طمأنة للمستثمرين عن الاستثمار في مصر وعن كونه سوقا يستوعب الكثير. 

كما أن لديه العديد من المقومات المهمة المحفزه للدخول فيه، ونية حقيقية من قبل الحكومة لجذب مزيد من الاستثمارات 

شارك في الاجتماع، وزير الخارجيه نبيل فهمي الذي أكد في كلمته علي حرص الوزارة على تصحيح المفاهيم الخاطئة عن ثورة 30 يونيو، ومحاولة تنظيم الإخوان تشويه صورتها بالخارج وذلك من خلال سفرائنا بالخارج. 

من جانبه أشار أنيس أكلمندوس رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر بلغت حتى منتصف العام الحالي 16.7 مليار دولار، وهو ما يمثل 27% من استثمارات الولايات المتحدة في إفريقيا. 

وتابع أن قيمة الاستثمارات في القطاعات المختلفة، عدا قطاع البترول، بلغت 8.5 مليار دولار، وأشار إلى أن شركة "هيوستن أباتشي" هي أكبر مستثمر أمريكي في مصر، وتقوم بالتخطيط لاستثمارات جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار.

كما توجد شركات بترول أمريكية مثل أكسون موبيل، هيلبرتون، ميلون، ترانس أويل. 

وخارج قطاع البترول يستحوز على قطاع الصناعة على 47.2% من الاستثمارات الأمريكية، والتي تمثلها شركات عديدة أبرزها جنرال موتورز، بالموليف، أمريكان استاندرد، "انيرجايزر"، "جنرال اليكتريك"، هاينز، بروكنر أند جامبل، وزروكس، وفايزر. 

ويستحوز قطاع الخدمات على 21.1% من الاستثمارات، وتضم أبرز الشركات أيه أي جي، أمريكان إكسبريس، سيتي جروب، بي إن واي ميلون. 

وأكد أنيس استمرار الشركات الأمريكية للعمل في مصر، لافتا إلى أنه من المتوقع ارتفاع تلك الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وقال" السوق المصرية كبير وبه العديد من الفرص الجيدة".

تعليقات الفيسبوك