السفير الأمريكي: مصر دولة محورية واستقرارها شرط أساسي لاستقرار المنطقة

الجمعة 30-10-2015 PM 05:35
السفير الأمريكي: مصر دولة محورية واستقرارها شرط أساسي لاستقرار المنطقة

السفير الأمريكي روبرت ستيفن بيكروفت - رويترز

كتب

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، اليوم الجمعة، إن استقرار مصر هو شرط أساسي لاستقرار المنطقة بالكامل، وإن رؤية الحكومة الأمريكية لمصر تتضمن أنها دولة محورية وقائدة في منطقة الشرق الأوسط وذات دور استراتيجي مهم.

وأضاف السفير روبرت ستيفين بيكروفت، خلال لقاء مع وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، أن بلاده حريصة على استمرار وتعزيز الشراكة مع مصر، وتقديم الدعم الكامل وفقاً للأولويات والاحتياجات المصرية للمرحلتين الحالية والمقبلة، من خلال توفير التعاون الفني والمالي والدعم في خطوات البرنامج الاقتصادي والتنموي.

وأشادت الوزيرة سحر نصر بالتعاون من الجانب الأمريكي وتقديم الدعم الكامل للبرنامج الاقتصادي المصري، من خلال خلق بيئة تنافسية لجذب الاستثمارات الأجنبية، وضبط أوضاع المالية العامة لخفض عجز الموازنة، وتوفير فرص عمل للشباب والفئات الفقيرة.

وسلمت الولايات المتحدة الأمريكية، في أواخر أكتوبر الجاري، 4 طائرات مقاتلات حديثة متعددة المهام طراز "إف 16" إلى القوات الجوية المصرية.

كانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

تعليقات الفيسبوك