السيسي يعزي خادم الحرمين في ضحايا حادث الحرم المكي

الجمعة 11-09-2015 PM 11:50
السيسي يعزي خادم الحرمين في ضحايا حادث الحرم المكي

الكعبة الشريفة - صورة من رويترز

كتب

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا، مساء الجمعة، بخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز قدم فيه التعازي في ضحايا حادث الحرم المكي.

ولقى 87 حاجا حتفهم وأصيب 184، مساء الجمعة، جراء سقوط رافعة حديدية بالحرم المكي على عدد من الحجاج.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية قوله إن السيسي أعرب، خلال الاتصال، عن خالص تعازيه في ضحايا حادث الحرم المكي، داعيا الله أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته.

وأضف يوسف أن السيسي أكد وقوف مصر بشكل كامل إلى جانب المملكة والشعب السعودي.

وقال مسؤول في القنصلية المصرية بجدة، في وقت سابق، إن المعلومات الأولية تشير إلى إصابة 10 من الحجاج المصريين في الحادث.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الوزارة تتابع على مدار الساعة حالة الحجاج المصريين في السعودية للاطمئنان بعدم وجود حالات وفاة أو جرحى بينهم نتيجة سقوط الرافعة.

وأضاف أبو زيد أن القنصلية العامة لمصر في جدة قامت بإيفاد مندوبين إلى جميع المستشفيات التي تم نقل حالات الوفاة أو الإصابة إليها للتعرف بشكل مباشر عما إذا كان فيما بينهم مصريون، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان في حينه عن أي معلومات إضافية في هذا الشأن.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري إن "الرافعة الحديدة سقطت في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر اليوم، نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة".

موضوعات متعلقة:

ارتفاع عدد ضحايا حادث الحرم المكي إلى 87 قتيلا و184 مصابا بينهم 10 مصريين

تعليقات الفيسبوك