النائب العام يأمر بتحقيق موسع لمعرفة الجاني في حادث الطالب الإيطالي

الخميس 04-02-2016 PM 07:49
النائب العام يأمر بتحقيق موسع لمعرفة الجاني في حادث الطالب الإيطالي

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من حملة على تويتر كانت تطالب بالبحث عنه.

كتب

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات موسعة؛ للكشف عن ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي تم العثور على جثته بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي مصابًا بجروح في أنحاء متفرقة منها، ومعرفة الجاني.

وقال مساعد وزير العدل للطب الشرعي، المستشار شعبان الشامي، اليوم الخميس، إن السفير الإيطالي ووالدي الشاب جوليو ريجيني الذي عثر على جثته صباح اليوم الخميس، حضروا إلى مشرحة زينهم، وأقرا والديه بأن الجثة التي عثر عليها لنجلهما المبلغ باختفائه منذ ٢٥ يناير

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية. وقال المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث بجنوب الجيزة، لأصوات مصرية، إن مناظرة الجثة التي أجرتها النيابة أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

وكلف النائب العام أجهزة الأمن بسرعة إجراء التحريات اللازمة؛ للوقوف على أسباب الحادث ومعرفة كيفية وقوعه، واستعجال الانتهاء من تقرير تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة على وجه الدقة وكيفية تعرضه لتلك الإصابات.

كما أمر النائب العام حسب بيان له مساء اليوم الخميس أطلعت عليه أصوات مصرية بسرعة تحديد معارف وأصدقاء الشاب الإيطالي القتيل الذين كانوا على اتصال به قبيل اختفائه، واستدعائهم للاستماع إلى أقوالهم لاستكمال التحقيقات.

وقال المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، إنه صرح بتسليم جثمان الطالب الايطالي إلى أسرته وبدفنه.

والدا الطالب الإيطالي يتعرفا على جثته
مصر تؤكد استعدادها الكامل للتعاون مع إيطاليا في كشف ملابسات وفاة الطالب ريجيني

السفارة الإيطالية بالقاهرة: اجتماع طارئ بعد العثور على جثة الطالب المفقود

تعليقات الفيسبوك