الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد استمرار شوقي غريب مع المنتخب

الخميس 13-11-2014 PM 12:52
الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد استمرار شوقي غريب مع المنتخب

شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر -صورة من رويترز

كتب

في خطوة وصفت بانها معنوية لتخفيف الضغوط النفسية عن المدرب شوقي غريب اعلن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم عن استمرار غريب في منصبه حتى ولو انهزم فريقه امام السنغال في اللقاء القادم السبت المقبل ولم يتأهل لنهائيات كأس امم افريقيا 2015.

وكان غريب اعلن قبل عدة اسابيع انه سيقدم استقالته لاتحاد الكرة لرفع الحرج اذا ما فشل منتخب الفراعنة في التأهل لكأس امم افريقيا.

واعلن جمال علام رئيس الاتحاد المصري – قبل يومين – من خلال تصريحات تلفزيونية الابقاء على غريب في منصبه وعدم اقالته حتى ولو لم يحقق الفوز امام السنغال.

ويحتاج منتخب مصر الى الفوز على السنغال بعد غد السبت في الجولة قبل الاخيرة للتصفيات ليحافظ على اماله في بلوغ النهائيات.

وبعد يومين فقط من تصريح رئيس الاتحاد بادر نائبه حسن فريد المشرف العام على المنتخب الى تأكيد تجديد الثقة في غريب واستمراره في مهام عملة والتي وصفها بانها "مهمة بناء فريق جديد للفراعنة."

وقال فريد "نرى انه لابد ان ينال غريب فرصته مع المنتخب حتى ولو خرجنا من التصفيات المؤهلة لامم افريقيا."

وينص عقد غريب على ان انتهاء العلاقة تلقائيا في حالة عدم التأهل لامم افريقيا 2015 اما في حالة التأهل فيستمر حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

واضاف فريد لرويترز "لدينا قناعة في مجلس ادارة اتحاد الكرة ان غريب يجب ان يستمر حتى خوض تصفيات كأس العالم."

وتابع المسؤول المصري "الامريكي بوب برادلي الذي كان يسبق غريب في تدريب المنتخب تولى التديب لمدة عامين وخاض عشر مباريات رسمية و38 مباراة ودية ولم يتأهل لامم افريقيا او كأس العالم بينما غريب لم يخض سوى ثماني مباريات نصفها ودي.. ولم يمض عليه في تدريب المنتخب سوى ثمانية اشهر ويجب ان يستمر حتى لو انهزم الفريق امام السنغال."

وتولى غريب قيادة منتخب مصر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي خلفا لبرادلي الذي انتهى تعاقده بعدم تأهل مصر لمونديال 2014.

وجمع منتخب مصر ست نقاط من اربع مباريات يحتل بها المركز الثالث في المجموعة السابعة في حين ينفرد منتخب تونس بالصدارة بعشر نقاط يليه منتخب السنغال بسبع نقاط.

تعليقات الفيسبوك