وزير الاستثمار يعلن إطلاق لجنة لإدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام

الثلاثاء 14-10-2014 PM 12:15
وزير الاستثمار يعلن إطلاق لجنة لإدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام

أشرف سالمان وزير الاستثمار - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أعلن أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عن إطلاق لجنة لإدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سالمان قوله – خلال مؤتمر صحفي عقده ليلة أمس الاثنين – إن اللجنة تتكون من وزير الاستثمار و8 من رؤساء شركات قطاع الأعمال العام ورئيس هيئة الاستثمار ورئيس هيئة الرقابة المالية وأفراد أخرون من القطاع الخاص مثل هاني توفيق، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ومحسن حسان، العضو المنتدب بشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين.

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل بشكل استشاري وتنظر في الإدارة القائمة لشركات قطاع الأعمال العام وتقوم بمراجعة الأفكار المطروحة.

وأوضح سالمان أنه تم البدء فعليا الشهر الماضي في تنفيذ برنامج لإعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال العام، موضحا أن لجنة إدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام ستجتمع شهريا ولها الحق في الاستعانة بمن تراه ذا خبرة في أي مجال، مضيفا أنه يجري العمل حاليا لتدريب الكوادر داخل شركات قطاع الأعمال العام.

وأشار سالمان إلى أن لجنة إدارة أصول شركات قطاع الأعمال العام ستعمل أيضا على عمل نشرات لتقييم أداء هذه الشركات وحصر الأصول غير المستغلة، قائلا إنه تم بالفعل إعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال العام مثل القابضة للغزل والنسيج والسياحة والسينما، وأضاف أن شركات قطاع الأعمال العام لا تحتاج إلى تمويل لأن لديها بالفعل طاقة اقتراضية تصل إلى 40 مليار جنيه.

من جهة أخرى، أوضح وزير الاستثمار أن هناك 6 مشروعات ضخمة جاهزة للطرح في قطاعات التشييد والصناعات الكيماوية والصناعات المعدنية بحجم استثمارات مليار و250 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك 25 مشروعا آخر جاري إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها.

تعليقات الفيسبوك