محامي "الإخوان": المطالبة بإسقاط الجنسية عن نجلى مرسي واستبعاده "شو إعلامي"

الأحد 03-06-2012 PM 07:43
محامي

محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح لرئاسة الجمهورية- تصوير أسماء وجيه- رويترز

صرح عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، بأنه لم يحضر أمام محكمة القضاء الإدارى للنظر فى الدعوى القضائية التى يطالب فيها أحد المحامين، بإسقاط الجنسية المصرية عن نجلي الدكتور محمد مرسى، مرشح الجماعة لانتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك لحملهما الجنسية الأمريكية دون إذن من السلطات المصرية، واستبعاده من انتخابات الرئاسة. 

وقال عبد المقصود، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام": نعتبر مثل هذه الدعاوي هدف لتحقيق "شو" إعلامي لمن يرفعها ولا نحضرها لعدم جديتها وعدم أهميتها بالنسبة لنا. 

وأوضح، أن القضاء الإداري رفضت القضية في شقها المستعجل وإحالتها إلى هيئة مفوضي الدولة. 

وشدد عبد المقصود، على عدم حصول مرسي، على جنسية أخري غير المصرية لافتًا إلى أن القانون اشترط لمن يترشح لمنصب رئيس الجمهورية أن يكون مصريًا ومن أبوين مصريين أما جنسية أبنائه فلا تعيق، بحسب قوله، من الترشح. 

واستدرك قائلا: لو معاه جنسية تانية كانت اللجنة العليا للانتخابات رفضت ترشحه. 

وحول ما تناقله عدد كبير من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" حول حصول الدكتور محمد مرسي، على الجنسية الأمريكية مستشهدين بعمله مع وكالة ناسا الأمريكية والتى تشترط بدورها الجنسية الأمريكية لمن يعمل بها، قال محامي الإخوان: إن مرسي، قدم أبحاثًا علمية استفادت منها وكالة ناسا ولم يعمل بها كجزء من موظفيها.

تعليقات الفيسبوك