تلاوي: تخصيص 300 ألف جنية لمشروعات تنهض بالمرأة السيناوية

الخميس 09-05-2013 PM 12:11
تلاوي: تخصيص 300 ألف جنية لمشروعات تنهض بالمرأة السيناوية

امرأة بدوية من سيناء - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

أعلنت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة عن تخصيص المجلس مبلغ (300) ألف جنية  لفرع المجلس بمحافظة شمال سيناء بهدف إقامة المشروعات التي تستهدف رفع مستوى معيشة المرأة الفقيرة ومحو أميتها.

كما أعلنت تلاوي خلال اجتماع مع عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتشكيل لجنة من فرع المجلس والمحافظة ،لتحديد أوجه صرف المبلغ فى المشروعات التى تخدم المرأة السيناوية وتنهض بها على كافة المستويات.

وأكدت رئيس المجلس على أن تنمية سيناء أمر يهم جميع المصريين بشدة، موضحة أن سيناء تمثل قطعة غالية من أرض مصر، ومشددة على أهمية البدء في تنفيذ خطط ومشروعات التنمية التي توقفت بالمحافظة والبدء في تنفيذ خطط ومشروعات التنمية لتقليل من المشاكل الأمنية والإنفلات الأمني.

وأعربت تلاوي عن تطلعها إلى مساندة  المحافظ لبناء قرية نموذجية تستطيع الاستغناء عن المركز أو المدينة من خلال الاعتماد على التكنولوجيا البسيطة والطاقة البديلة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتوفير السخانات الشمسية، وتنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية التي تتسم بالاستدامة وتتلائم مع طبيعة البيئة المحلية.

وأشارت تلاوي إلى أهمية إقامة مجمع خدمي يضم عدداً من المدارس، ومركز شباب، ومركز ثقافي، ووحدة بريد، ووحدة صحية، ومحو أمية اهالي القرية والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم، ومواجهة العادات والتقاليد البالية التى تنتقص من شأن المرأة على غرار قرية حاجر الدهسة التي تبناها المجلس بمحافظة قنا.

وأشاد عبد الفتاح حرحور بالدور الفاعل الذي تؤديه المرأة للنهوض بالمجتمع، مؤكدا أنه لايمكن تحقيق التنمية في أي مجتمع دون مشاركة فعلية من المرأة التي تمثل نصف المجتمع.

وطالب عدد من الإعلاميين بضخ مشروعات جديدة في سيناء لتحويلها لمنطقة جاذبة للسكان، مؤكدين على أهمية إحياء مشروع "المرأة حافظة التراث" الذي نفذه المجلس بالمحافظة وتوقف بعد انتهاء تمويله نظراً لما شكله من إسهام في توفير فرص عمل للمرأة السيناوية، كما اقترحوا إقامة مشروعات لمزارع النباتات الطبية لإنقاذ تلك المزارع.      

وقدموا مقترحات بشأن تسويق منتجات المشروع عبر إقامة معارض للسلع المنتجة بالتعاون مع هيئة الصناعة. 

تعليقات الفيسبوك