عبدالمقصود: الحكم بـ"زوال" مجلس الشعب أغرب واقعة فى تاريخ القضاء المصري

السبت 22-09-2012 PM 08:25
عبدالمقصود: الحكم بـ

شعار الإخوان المسلمون

قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة "الإخوان المسلمون"، إن واقعة حل مجلس الشعب التي صدرت اليوم السبت عن المحكمة الإدارية العليا تعتبر أغرب واقعة مرت على القضاء المصري"، مشيرا إلى أن أحدا لم يسمع عن هذه القضية التي تم بموجبها تأييد قرار الدستورية بحل مجلس الشعب بكامله. 

وأضاف عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": "هذه الواقعة تضر بسير العدالة في مصر"، مشددا على أن ما فعلته المحكمة الإدارية العليا اليوم يعتبر عبثا. 

وتابع: "إذا كانت هناك قضية ثانية وإذا كانت القضية الثانية محجوزة للحكم فلماذا لم يقم المستشار مجدي العجاتي بضم القضيتين ويصدر بشأنهما حكما واحدا"، مشيرا إلى أن ما حدث جديد من نوعه على القضاء المصري. 

وتساءل محامي جماعة "الإخوان المسلمون"، قائلاً: "لماذا تركنا سيادة المستشار نترافع في قضية لمدة تزيد على ثلاث ساعات وأرجأها لتقديم المذكرات في حين كان جاهزا بحكم نهائي بشأن قضية أخرى مرتبطة ارتباطا وثيقا بمصير مجلس الشعب"، مضيفاً : "إذن ما هو مصير القضية التي أرجأها لـ15 أكتوبر وماذا عن المذكرات التي طلبتها هيئة المحكمة من الدفاع". 

واختتم عبد المقصود تصريحاته بالقول: "وهذه القضية لماذا لم نسمع عنها ونحن كل يوم في المحكمة ولماذا تم البت فيها بعد انصرافنا من المحكمة"، مشيرا إلى أن هناك آلاف الخطوط الحمراء حول هذه القضية.

تعليقات الفيسبوك