كيري: وفد من القطاع الخاص الأمريكي يزور مصر قريبا لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي

الأحد 15-03-2015 PM 03:24
كيري: وفد من القطاع الخاص الأمريكي يزور مصر  قريبا لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي

وزير الخارجية المصري سامح شكري يلتقي نظيره الأمريكي جون كيري خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيه - 15 مارس 2015 - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري، خلال لقائه بنظره المصري سامح شكري اليوم، إن وفداً يمثل القطاع الخاص والشركات الأمريكية سيقوم بزيارة إلى مصر لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي.

ونقل بيان لوزارة الخارجية المصرية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، عن كيري قوله إن الوفد "سيقوم بوضع نتائج المؤتمر قيد التنفيذ بما يسهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والنجارية والاستثمارية بين البلدين".

ولم يحدد كيري موعدا بعينه لزيارة الوفد.

والولايات المتحدة من بين أكبر ثلاثة شركاء تجاريين لمصر وتمثل الشركات الأمريكية ثاني أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد.

وقال كيري خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية يوم الجمعة، موجها حديثه للسيسي "سوف نعمل معكم لتحقيق الأهداف الطموحة التي عرضتموها... ما من شك في أن ظهور مصر قوية ومزدهرة وديمقراطية أمر حيوي بالنسبة لقوة وازدهار المنطقة".

وذكر البيان إن اللقاء اليوم تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحها المشتركة، إلى جانب عدد من القضايا الاقليمية الهامة في مقدمتها الوضع في ليبيا في ظل التطورات السياسية والأمنية.

واتفق الوزيران على الاستمرار في دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في ليبيا برناندينو ليون لدفع أفق الحل السياسي للإمام.

كما تناول الوزيران الأزمة السورية وأهمية الحل السياسي لها، والجهود المبذولة لتوحيد رؤي ومواقف المعارضة السورية واعتزام مصر استضافة جولة للحوار بين فصائل المعارضة السورية المعتدلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحث الوزيران أيضا ملف انشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط خاصة في ضوء اقتراب موعد انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار خلال الأسابيع المقبلة.

تعليقات الفيسبوك