التموين: كارفور وباندا تقيمان 26 مركزا تجاريا في مصر

الثلاثاء 15-09-2015 AM 10:01
التموين: كارفور وباندا تقيمان 26 مركزا تجاريا في مصر

سلع معروضة في أحد متاجر كارفور بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

قال خالد حنفي، وزير التموين في حكومة تسيير الأعمال، اليوم الثلاثاء، إن مؤسستي باندا السعودية لتجارة التجزئة وكارفور بدأتا في إقامة 26 مركزا تجاريا في عدة محافظات لطرح كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مميزة، فضلا عن توفير حوالي 40 ألف فرصة عمل.

وأضاف حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن المراكز التجارية سوف تقام على أراضي جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والذي ينفذ خطة للتوسع في إقامة المناطق التجارية والأسواق الحديثة على مستوى الجمهورية.

وأشار حنفي إلى أن تلك المراكز تتضمن 16 مركزا تجاريا حديثة لمؤسسة باندا العالمية، منها 6 أسواق حديثة بالقاهرة بمناطق العباسية والتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر على أن يتم افتتاحهم خلال هذا العام، وكذلك إقامة 10 أسواق في المحافظات وسيتم الانتهاء منهم خلال 24 شهرا.

كما أوضح أن مؤسسة كارفور بدأت في إقامة 10 أسواق حديثة في 10 محافظات خارج نطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية، في الوجهين القبلي والبحري.

وأكد وزير التموين أنه اتفق مع مؤسستي باندا وكارفور على قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية -والبالغ عددها 43 شركة- بتوفير المنتجات والسلع الغذائية اللازمة لطرحها في المراكز التجارية الجديدة، بالإضافة إلى توفير الخضر والفاكهة الطازجة المعبأة من مركز التعبئة الحديثة الذي يتم تجهيزه بسوق العبور.

و"باندا" هي شركة تجزئة سعودية تأسست عام 1978، وتقوم بإدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثر من 129 سوبر ماركت وهايبر ماركت داخل المملكة العربية السعودية، ولها فروع في الإمارات.

وكانت مؤسسة "كارفور" وقعت، في نوفمبر الماضي، عقدا مع وزارة التموين المصرية لإنشاء 10 فروع في المحافظات بتكلفة قدرها 2 مليار جنيه لتوفير السلع بأسعار مناسبة.

تعليقات الفيسبوك