زعزوع: سلامة السياح في مصر على رأس أولوياتنا

السبت 09-01-2016 PM 07:26
زعزوع: سلامة السياح في مصر على رأس أولوياتنا

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير السياحة هشام زعزوع اليوم، السبت، إن مصر تولي أهمية كبيرة لسلامة السياح على أراضيها وإنها تبذل جهودا عديدة في توفير الأمن والأمان لهم.

وأضاف زعزوع، خلال زيارته اليوم إلى مدينة الغردقة عقب الهجوم الذي وقع على أحد الفنادق، أن "سلامة السياح أثناء زيارتهم لمصر كانت ولا زالت على رأس قائمة أولوياتنا وتحتل الأهمية القصوى بالنسبة لنا، ولن ندخر جهدًا في سبيل ضمان أمنهم على الرغم من التحديات العالمية التي تشهدها العديد من المدن المختلفة حول العالم".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مقتل مسلح وإصابة آخر وكذلك إصابة 3 سائحين في هجوم وقع مساء أمس، الجمعة، على فندق بيلا فيستا بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر. وعقب الهجوم، نصحت ألمانيا رعاياها في الغردقة بعدم الخروج في أي رحلات خلال اليوم من المنتجع وأوصتهم بتوخي الحذر.

وبحث زعزوع خلال الزيارة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر واللواء عادل تونسي مدير أمن المحافظة، عددًا من القضايا المتعلقة بقطاع السياحة وتأمين المنشآت الفندقية وآخر تطورات حركة السياحة بالمدينة.

وسادت مدينة الغردقة اليوم حالة من الهدوء وسط تعزيزات أمنية مكثفة، فيما شهدت جميع الشوارع انتظاما في حركة المرور بشكل طبيعي بجانب انتظام الرحلات والحركة السياحية، بحسب الوكالة.

تعليقات الفيسبوك