وزير الإسكان: افتتاح قرية الأمل بالإسماعيلية قبل نهاية يونيو المقبل ضمن مشروع "المليون فدان"

السبت 16-05-2015 PM 10:02
وزير الإسكان: افتتاح قرية الأمل بالإسماعيلية قبل نهاية يونيو المقبل ضمن مشروع

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

أعلن وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم السبت، ارتفاع نسب تنفيذ استكمال ورفع كفاءة قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية، تمهيدا لافتتاحها قبل نهاية شهر يونيو المقبل في إطار مشروع استصلاح المليون فدان.

وأضاف مدبولي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القرية ستكون باكورة أعمال المشروع من خلال توزيع 3500 فدان على شباب الخريجين.

وأوضح مدبولي أن قرية الأمل تقع على مسافة 9 كيلومترات من معدية الفردان، وحوالي 19 كم من معدية نمرة 6، ويقوم الجهاز المركزي للتعمير برفع كفاءة 530 وحدة سكنية فيها، إلى بجانب تنفيذ محطة تنقية لمياه الشرب بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم، فضلا عن تنفيذ طريق دائري حول القرية، وطرق داخلية وسور بطول 4 كيلومترات لحماية القرية بما يشبه الـ"كومباوند".

وتابع "سيتم تنفيذ القرية الثانية على بعد 5 كيلومترات شرق القناة، وتبعد عن القرية الأولى 10 كيلومترات".

وشدد وزير الإسكان على انتهاء أعمال المشروع قبل 30 يونيو المقبل وتوزيع 3500 فدان تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية على شباب الخريجين، مع التزام الوزارة بتوفير مساكن للشباب الذين سيعملون في مشروع استصلاح المليون فدان.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت، في ديسمبر الماضي،  بدء تفعيل مشروع استصلاح المليون فدان إلى جانب تنفيذ المدن التي ستخدم المشروع، وذلك من خلال توزيع 3500 فدان في قرية الأمل بالإسماعيلية على شباب الخريجين.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، مثل مشروع تنمية إقليم قناة السويس و"المثلث الذهبي" ومشروع "توشكى".

وأعلنت وزارة الري -في وقت سابق- أنه تم تجهيز الآبار اللازمة لتوصيل المياه لزمام مليون فدان من الأراضي الجديدة كمرحلة الأولى بإضافة 4 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

تعليقات الفيسبوك