الإفراج عن دفعة جديدة من أبناء سيناء المسجونين بالإسماعيلية

الأحد 20-12-2015 PM 09:19
الإفراج عن دفعة جديدة من أبناء سيناء المسجونين بالإسماعيلية

قوات الجيش في حملة أمنية بشمال سيناء 5 نوفمبر 2013 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

أفرجت الأجهزة الأمنية في محافظة شمال سيناء اليوم، السبت، عن دفعة جديدة من أبناء سيناء الذين كانوا محتجزين في أحد المقار الأمنية بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت مصادر أمنية وأهلية، في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم الإفراج عن 25 شخصا من أبناء محافظة شمال سيناء كانوا محتجزين بأحد سجون الإسماعيلية، بعد ثبوت عدم تورطهم في أي أعمال إرهابية أو قضايا جنائية.

وأضافت المصادر أنه تم إنهاء إجراءات الإفراج، ووصل المفرج عنهم إلى منازلهم في مناطق (بئر العبد والعريش والشيخ زويد)، وكان في استقبالهم ذووهم وأسرهم.

وكانت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء بدأت -خلال الأيام الماضية- في الإفراج عن المعتقلين من أبناء سيناء، ووصل عدد المفرج عنهم إلى 107 أشخاص من العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر 2014، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش بمنطقة كرم القواديس في هجوم مسلح.

تعليقات الفيسبوك