اليوم.. قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في أثينا

الأربعاء 09-12-2015 AM 10:34
اليوم.. قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في أثينا

الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء اليوناني في أثينا 8 ديسمبر 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا اليوم، الأربعاء، قمة ثلاثية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص، في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات التي تجمع بينها.

ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي مباحثات هامة أيضا مع وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس مساء اليوم، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوجه رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي إلى اليونان، صباح اليوم، لحضور فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني المشترك "ميدوزا 2015".

وبدأ السيسي أمس، الثلاثاء، زيارة رسمية لليونان التقى خلالها بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس، لاستعراض مجالات التعاون وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وناقش السيسي مع نظيره اليوناني التعاون الأمني والعسكري بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب والتحديات الناجمة عن مشاكل المنطقة وعلى رأسها أزمة اللاجئين.

وقال السيسي -في مؤتمر صحفي أمس مع رئيس وزراء اليونان- إن مصر تبذل جهودا كبيرة لمكافحة الإرهاب واللاجئين والهجرة غير الشرعية من خلال تأمين الحدود التي تمتد لأكثر من مليون و200 كيلو مع ليبيا، وأكد أن مصر تبذل جهودا لمنع وصول السلاح وتدفق المهاجرين إلى ليبيا، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التدخل.

ومن ناحية أخرى، أشاد رئيس الوزراء اليوناني بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة والذي تم الانتهاء منه في زمن قياسي "بأيادٍ وموارد مصرية"، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع في إثراء حركة التجارة الدولية والملاحة العالمية.

وكانت مصر أعلنت -في وقت سابق- تدشين مرحلة جديدة من التعاون مع دولتي قبرص واليونان، وقالت إنهما "أكثر دولتين دعما لخارطة المستقبل وفهما للظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد".

موضوعات ذات صلة:

السيسي: العلاقات المصرية اليونانية تشهد ازدهارا غير مسبوق وشراكات أكبر بالمستقبل

السيسي يبحث مع نظيره اليوناني الوضع بالمنطقة وأزمة اللاجئين

تعليقات الفيسبوك