شكري يؤكد أهمية توفير الدعم المادي المطلوب لتمكين الأنروا من أداء مهامها في فلسطين

الجمعة 07-08-2015 AM 10:08
شكري يؤكد أهمية توفير الدعم المادي المطلوب لتمكين الأنروا من أداء مهامها في فلسطين

وزير الخارجية المصري سامح شكري، صورة من رويترز.

كتب

قال وزير الخارجية سامح شكري إنه من الضروري توفير الدعم المادي المطلوب لتمكين وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) من أداء مهامها في الأراضي الفلسطنينة.

كانت الأونروا أوقفت دفع مساعدات مالية لعشرات ألوف الفلسطينيين المقيمين في قطاع غزة جراء ضعف التمويل لها. والأونروا هي المسؤولة عن تغذية الفقراء الفلسطينيين في غزة وتعليم أبنائهم.

فالأونروا لم تتلق سوى 135 مليون دولار من بين 720 مليون دولار تعهد المانحون بتقديمها لبرنامجها للمساعدات المالية التي تحتاجها 96 ألف أسرة من اللاجئين تهدمت بيوتها أو لحقت بها أضرار في الحرب التي استمرت 50 يوما بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) العام الماضي.

وصرح المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن تصريحات شكري جاءت خلال اتصالا هاتفي أجراه مع نظيره النرويجى بورج بريند، حيث أكد شكري أهمية أن توفر الدول والمنظمات الدولية المانحة التمويل المطلوب لتمكين الأنروا من أداء مهامها فى الأراضي الفلسطينية المحتلة وباقى دول الجوار المحتضنة للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف المتحدث إن شكرى نقل خلال الاتصال، "قلق مصر تجاه العجز المادى الحاد الذى يواجه الأنروا، والذى وصل إلى ٤٠٠ مليون دولار لأول مرة فى تاريخ نشاط الوكالة، وبات يهدد قدرتها على القيام بمهامها الرئيسية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وفي مقدمتها رعاية المدارس والأبنية التعليمية".

تعليقات الفيسبوك