"الصحفيين" تحمل الداخلية مسؤولية الاعتداء على مبنى النقابة وموظفيها

الإثنين 04-11-2013 PM 08:43

مظاهرة سابقة أمام نقابة الصحيفيين - تصوير رويترز

كتب

استنكرت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين ما وصفته بالتقاعس الأمني عن حماية نقابة الصحفيين وإهمال تأمينها مع تكرار وقوع اعتداءات عليها, قائلة إن "هذا التجاهل يدفع للتساؤل لماذا الصمت؟".

كان المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين تظاهروا صباح اليوم أمام دار القضاء لرفض محاكمة الرئيس السابق والمطالبة بالإفراج عنه وإعادته لمنصبه.

وقالت فكري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن النقابة حررت اليوم بلاغا ضد مجهولين "ممن يسمون بالمواطنين الشرفاء"، الذين تتبعوا بعض المصورين تحت دعوى انهم من الإخوان, وحملوا كسر رخام وكسروا جزءا من الواجهة الزجاجية للمبنى وهددوا "بتكسيره" اذا لم يتم الافراج عن زميل لهم احتجزه أمن النقابة بالداخل بعد ان كسر الزجاج و اقتحم المبنى, محاولا البحث عمن كانوا يركضون خلفهم.

وأضافت أن مجلس النقابة اضطر لاتخاذ قرار بإغلاق النقابة منذ الخامسة مساء اليوم نظرا لتردى الوضع فى محيطها وانتشار البلطجية فى محيط منطقة دار القضاء العالى.

وقالت فكري إنها أجرت اتصالات بالجيش والشرطة ولم يحضر أحد لتأمين النقابة وكان الاضطرار إلى إغلاق النقابة في ظل الأحداث في محيط دار القضاء العالي، مشيرة إلى أن النقابة تقدمت بالبلاغ رقم 6 أحوال, على أن يتم تحويله غدا لقسم الأزبكية, وأشارت إلى أن بعضا من الصحفيين المتواجدين صوروا فيديوهات وصورا للاعتداء.

وحملت فكري الأمن والداخلية المسؤولية كاملة عن أن المنطقة الواقعة أمام النقابة الصرح العريق والمهم, لا توجد أي سيارة شرطة ولا أي فرد أمن واحد لتأمين من فيها من عاملين وصحفيين وزوار وشخصيات مهمة.

وقالت "من يعلم مقدار هذا الكيان ويتركه هكذا بدون أي حماية فعليه أن يتحمل المسؤولية لأنها ليست الواقعة الأولى فالنقابة تعرضت أكثر من مرة لمحاولات اقتحام خاصة في حالة احتماء أفراد بها, ولنا الحق أن نخرجهم منها بطريقتنا إن كانوا مخطئين, ونقابتنا لها حرمتها, وتلك مسئولية النظام".

وتساءلت "ما ذنب موظف كبير السن تعرض اليوم للضرب والسحل من أكثر من أربعين شخصا لأنه خرج ليحمي النقابة؟".

تعليقات الفيسبوك