بعد احتجاز مطالبين بالتثبيت له في كفر الشيخ ...رئيس التأمين الصحي: لا توجد ميزانية لدينا والدولة لا تدعمنا

الخميس 30-05-2013 AM 08:56
بعد احتجاز مطالبين بالتثبيت له في كفر الشيخ ...رئيس التأمين الصحي: لا توجد ميزانية لدينا والدولة لا تدعمنا

رئيس هيئة التأمين الصحي عبد الرحمن السقا في زيارة لكفر الشيخ - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي بمصر إن الهيئة بلا ميزانية وإن الدولة "لا تدعمنا بمليم واحد نظرا لأن الهيئة جهة مستقلة تحصل علي أموالها من جيوب مشتركيها".

وأوضح أنه علي سبيل المثال يدفع الأطفال من سن يوم وحتي 6 سنوات 20 جنيه سنويا؛ 8 جنيه يدفعها ولي الأمر والباقي تدفعه الدولة من التأمين على الطلبة، ويدفع طلبة المدارس 4 جنية والباقي 16 من الدولة. وباقي الفئات يستقطع من رواتبهم ما بين 1 و3% من أساسي المرتب.

وأضاف السقا أن الهيئة تضطر للاستعاضة عن هذا بالتعاقد مع أطباء من وزراة الصحة و الجامعة كما أن كثير من الأطباء يتقاضون مبالغ بسيطة نظرا لظروف الهيئة، وتوجد مشاكل في توفير تخصصات ضرورية مثل جراحات المخ والأعصاب .

وأشار السقا إلي أن الهيئة ضمت مؤخرا مرضي نقص هرمون النمو لقائمة خدمات العلاج نظرا لأنه مرض مزمن يتطلب علاجا طويلا.

وحول نقص الأطباء بالهيئة قال رئيس التأمين الصحي إنه توجد مشكلة في انتداب الأطباء نظرا لضعف قيمة التعاقد وأنه سيقوم بالتعاقد مع أساتذة جامعيين في التخصصات النادرة مثل المخ والأعصاب بقيمة مالية شبه معقوله حتي يتم الموافقة من قبلهم.

كما أكد السقا أن النظام الجديد للتأمين الصحي سيبدأ قريبا بـ4 محافظات بالصعيد كمرحلة أولي للتطبيق.

جاءت تصريحات رئيس الهيئة علي خلفية قيام العشرات من أفراد الأمن العاملين بمستشفي العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ باحتجازه بكفر الشيخ وإغلاق بوابات المستشفي الثلاث ومنعه من الخروج بسيارته.

وقال عبد الناصر محمود أحد أفراد الأمن قمنا باحتجاز رئيس الهيئة بسببه رفضه مقابلتنا لعرض مطالبنا الخاصة بالتثبيث حيث كان يقوم بجولة مفاجئة بكفر الشيخ .

وقد حضرت قوة من النجدة واستطاعت التفاوض وإقناع الأمن الخاص بخروج رئيس الهيئة بعد أن قام وفد منهم بمقابلته حيث أكد لهم أن الهيئة غير مسئولة عن إلغاء التعاقد معهم ولكن هذا مسئولية شركة الأمن الخاصة.

تعليقات الفيسبوك