وزير النقل يوقع اتفاقية بين موانئ البحر الأحمر وأبو ظبي لتطوير التعاون في مجال النقل البحري

الأربعاء 21-01-2015 PM 12:43
وزير النقل يوقع اتفاقية بين موانئ البحر الأحمر وأبو ظبي لتطوير التعاون في مجال النقل البحري

وزير النقل هاني ضاحي - صورة من الشروق.

كتب

وقع وزير النقل هاني ضاحي، اليوم الأربعاء، اتفاقية بين موانئ البحر الأحمر وموانئ أبو ظبي لتطوير التعاون في مجال النقل البحري بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية والبحرية المشتركة.

ويقوم وزير النقل بزيارة مدتها ثلاثة أيام لدولة الإمارات في إطار تنمية المشروعات المشتركة بين البلدين، ولبحث تطوير الموانئ وأرصفة تداول الحاويات.

وقال أيمن الشريعي مدير العلاقات الخارجية والإعلام بمكتب وزير النقل، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم توقيع اتفاقية بين الجانبين تشمل تبادل الخبرات المعنية بأسطول السفن والموانئ وتبادل الخبرات في مجال التشريعات والقوانين البحرية.

كما تم الاتفاق على تشجيع الشركات الوطنية المصرية والإماراتية على التعاون وإنشاء شركات مشتركة لتحقيق التعاون فيما بينهما.

وأضاف الشريعي أن كل طرف سيقوم بالترويج والتعريف بموانئ الطرف الآخر والمنطقة التجارية الحرة الخاصة بكل ميناء عند الوكلاء البحريين والشركات والمصدرين.

وأشار إلى أن الاتفاقية تشمل كذلك الانتفاع بالموانئ والتعاون بين الطرفين خاصة فيما يتعلق بجودة الخدمات بالنسبة للبنية التحتية الأساسية والمعدات المتاحة وقدرة كل ميناءعلى تداول مختلف أنواع البضائع والسفن وتطبيق أحدث تطبيقات الإدارة وتطوير مجتمع المبادرة واللوجستيات.

تعليقات الفيسبوك