تسويد قنوات "دريم" الفضائية احتجاجا على قرار وقف البث من دريم لاند

الخميس 15-11-2012 PM 05:55
تسويد قنوات

تسويد شاشة قناة دريم إحتجاجا علي قرار قنديل،15 نوفمبر 2012

كتب

قررت إدارة قنوات دريم تسويد شاشة قناتي دريم 1 ودريم 2 احتجاجا على قرار النايل سات بقطع كابل البث عن استديوهاتها في دريم لاند.

واتهمت قناة دريم، في تنويه بثته على الهواء مباشرة مساء اليوم الحكومة باستهداف القناة في إطار محاولاتها للتضييق على الحريات وعرقلة مسيرة الاستثمار.

وقالت "تعلن قنوات دريم عن تعذر بث برامجها على الهواء مباشرة بسبب القرار الصادر من حكومة الدكتور هشام قنديل بمنع بث برامج الهواء من استديوهاتنا، رغم قانونية البث، وهو الأمر الذي يؤكد على ما يتم تداوله من مخططات للتضييق على الحريات وخاصة الإعلام ويعرقل مسيرة الاستثمار".

كانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" قالت إنها ستقوم يوم غد الجمعة بقطع الكابل الخاص بالبث لقناة دريم، بسبب ما وصفته بمخالفتها القانون، وقيامها بالبث من مدينة "دريم لاند" خارج مدينة الانتاج الإعلامي.

وقالت المصادر إن عملية البث جاءت مخالفة للقانون رقم (13 لسنة 1979)، مشيرة إلى أن القناة كانت قد حصلت على استثناء البث من خارج مدينة الانتاج الإعلامي لمدة ست سنوات من وزير الإعلام الأسبق، لافتة إلى أن ما يحدث يأتي في إطار تطبيق دولة القانون وإلغاء كافة الاستثناءات. 

تعليقات الفيسبوك