الداخلية: حبس 16 متهما في أحداث الاتحادية أمس بتهم إتلاف الممتلكات والبلطجة والتعدي على الأمن

السبت 27-04-2013 PM 07:23
الداخلية: حبس 16 متهما في أحداث الاتحادية أمس بتهم إتلاف الممتلكات والبلطجة والتعدي على الأمن

قوات الأمن تطار متظاهرين في محيط قصر الاتحادية 26 أبريل 2013 -صورة من رويترز.

كتب

أمر المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بحبس 16 متهما من المقبوض عليهم في أحداث العنف والمصادمات التي جرت أمام قصر الاتحادية الرئاسي أمس الجمعة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين في محيط قصر الاتحادية عقب قيام عشرات من الصبية الملثمين وعناصر "بلاك بلوك" بقدف بوابة رقم 4 بالحجارة وزجاجات المولوتوف، واستخدم الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، وأشعل المحتجون النار في سيارة تابعة للشرطة.

وقالت الداخلية في بيان نشرعلى صفحتها على "فيس بوك" مساء اليوم، إن النيابة نسبت إلى المتهمين تهم إتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والبلطجة، والتعدي على قوات الأمن بحراسة القصر الرئاسي، وقطع الطريق العام.

وكانت الداخلية قالت في بيان لها أمس إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من قوات الأمن بينهم إصابة للنقيب مصطفى شلبي معاون مباحث قسم عين شمس نتيجة جرح قطعي فى الكتف الأيمن إثر التعدي عليه بسلاح أبيض من قبل المتجمعين.

وأضافت الداخلية في بيان اليوم أن النيابة كلفت قطاع الأمن الوطني والمباحث الجنائية، بإجراء التحريات اللازمة حول تلك الوقائع والمصادمات ودور كل متهم فيها والمحرضين عليها، مع إرفاق الإسطوانات المدمجة "سي دي" التي تحتوي مشاهد ولقطات مصورة لأعمال العنف، بالتحقيقات التي تباشرها النيابة.

وكان فريق من محققي النيابة العامة قد أجرى معاينة لقصر الاتحادية للوقوف على التلفيات وما أسفرت عنه أعمال العنف من وقائع.

تعليقات الفيسبوك