منع المستشار وليد شرابى المتحدث باسم "قضاة من أجل مصر" من السفر تنفيذا لقرار النائب العام

السبت 24-08-2013 AM 11:24
منع المستشار وليد شرابى المتحدث باسم

النائب العام هشام بركات - بوابة الشروق

كتب

منعت جوازات مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت سفر المستشار وليد شرابى عضو حركة "قضاة من أجل مصر" من السفر اليوم تنفيذا لكتاب النائب العام بإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر.

وقال مصدر أمني مسؤول، لوكالة أنباء الشرق الوسط، إن المستشار شرابى تقدم للسفر على الطائرة المصرية المتجهة إلى اسطنبول صباح اليوم ووجد ضابط الجوازات أن اسمه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، فتم إلغاء سفره وإنزال حقائبه من الطائرة وصرفه من الدائرة الجمركية.

ووليد شرابى هو المتحدث الرسمى لحركة "قضاة من أجل مصر" المؤيدة للنظام السابق، وانضم إلى جبهة الضمير المؤيدة للنظام السابق عقب تكوين جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة للنظام مما حدا بالتفتيش القضائي إلى توجيه عقوبة التنبيه له، وهى عقوبة تقضي بحرمانه من الترقية لمدة سنة بسبب اشتغاله بالعمل السياسى وإخلاله بمقتضيات وظيفته والأعراف القضائية.

وشارك شرابي فى الاعتصام فى ميدان رابعة العدوية.

وطالب مجلس القضاء الأعلى، في أواخر الشهر الماضي، وزير العدل بانتداب قاض للتحقيق مع أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر" في البلاغات والشكاوى المقدمة ضدهم من عدد من القضاة لارتكابهم أعمالا تبتعد عن العمل القضائي ووحدة ونزاهة القضاة، وإنتمائهم إلى فصيل سياسي معين، واتهمتهم بالتدخل في العمل السياسي وإبداء آرائهم في القضايا السياسية.

تعليقات الفيسبوك