وزير: 7 اتفاقيات شراكة بين الشركة القابضة وشركات صينية لإنتاج الكهرباء باستخدام الفحم

الثلاثاء 23-12-2014 PM 12:33
وزير: 7 اتفاقيات شراكة بين الشركة القابضة وشركات صينية لإنتاج الكهرباء باستخدام الفحم

عامل يحمل جوالا من الفحم -صورة أرشيفية من رويترز

كتب

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية إطارية في مجال الطاقات المتجددة بين قطاع الكهرباء المصري والإدارة القومية للطاقة بجمهورية الصين، كما سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مختلف مجالات الكهرباء.

وقال الوزير محمد شاكر، في بيان اليوم، إن مذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الجانبين تضمنت عدد 7 اتفاقيات شراكة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من شركات القطاع الخاص الصيني في مجال إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس وفد من وزراء المجموعة الاقتصادية، أمس الإثنين، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ وعدد من المسؤولين لدعم العلاقات بين البلدين وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

وأشار رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، جابر الدسوقي، إلى توقيع ثلاث اتفاقيات في مجالات تحديث الشبكة الكهربائية القومية، وإنشاء الشبكات الذكية، وتطوير شبكات نقل الكهرباء، في إطار خطة الحكومة المصرية لتطوير قطاع الكهرباء المصري.

كما سيتم أيضاً خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم في مجال الطاقة الشمسية بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة المصرية وإحدى الشركات الصينية العاملة في هذا المجال.

إلى جانب مذكرة تفاهم في مجال الطاقة المائية بين هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لإنتاج الكهرباء المصرية وشركة صينية عاملة في ذات المجال للتعاون في مجال إنشاء محطات الضخ والتخزين والمحطات الكهرومائية الصغيرة.

وأعلنت الحكومة المصرية أنها تنوي تنفيذ عدد من مشروعات الطاقة المتجددة خلال الأعوام المقبلة.

تعليقات الفيسبوك