مسيرة من رابعة العدوية لقصر الاتحادية بعد صلاة التراويح والمنصة تقدر عدد المعتصمين بالمليون

الأربعاء 10-07-2013 PM 08:30
مسيرة من رابعة العدوية لقصر الاتحادية بعد صلاة التراويح والمنصة تقدر عدد المعتصمين بالمليون

اعتصام رابعة العدوية في أول أيام رمضان 10 يوليو 2013 - رويترز

كتب

قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي أسسه حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية وعدد من الأحزاب الإسلامية إنه سينظم مسيرة مساء اليوم من جامع رابعة العدوية وحتى قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة بعد صلاة التروايح.

وقال في رسالة تلقتها أصوات مصرية إن المسيرة ستحمل نعوش رمزية لضحايا أحداث نادي الحرس الجمهوري الإثنين الماضي.

وأغلقت قوات عسكرية اليوم شارع الميرغني الذي يطل عليه القصر الرئاسي.

وأعلنت منصة اعتصام رابعة العدوية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إن حوالي مليون صائم تناولوا طعام الإفطار اليوم وتوقعت أن يتضاعف العدد خلال الفعاليات المقرر ان تبدأ بعد أداء المعتصمين لصلاة العشاء والتراويح.

وشارك الآلاف في إفطار جماعي باليوم الثالث عشر لاعتصامهم للمطالبة بعودة ما سموه الشرعية والعدول عما يصفونه بالإجراءات الانقلابية على الدستور وعودة الرئيس المعزول محمد مرسى إلى منصبه بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشارك الآلاف من أبناء الجبهة السلفية من القاهرة والمحافظات فى فعاليات الاعتصام وتم توزيع بيان للجبهة استنكرت فيه ما تذيعه بعض وسائل الإعلام حول وجود متفجرات داخل اعتصام رابعة العدوية وعن اعتزام بعض الإسلاميين تفجير المعتصمين المؤيدين لهم بدعوى كسب التعاطف.

وأشارت الجبهة فى بيانها الى أن أخلاقيات وسلمية فعاليات المؤيدين للشرعية منذ الثورة وحتى يومنا هذا قد شهد عليها الجميع في مقابل ما وصفه بفعاليات "الانقلابيين" التي اتسمت بالعنف والتحرش مضيفة "كسر الشعب المصرى حاجز الخوف إلى غير رجعة ونبشر شعبنا الصابر انفراج قريب وحقه محفوظ ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين".

تعليقات الفيسبوك