رئيس نادي القضاة عن الانتخابات: "لا مخالفات ولا خروقات ولا مشادات ولا حتى ناخبين"

الأحد 18-10-2015 PM 09:52
رئيس نادي القضاة عن الانتخابات:

هيفاء أبو غزالة رئيس بعثة الجامعة العربية تتفقد إحدى اللجان الانتخابية بالدقي - صورة من الجامعة العربية

كتب

قال المستشار عبد الله فتحي، رئيس نادي القضاة، إن ضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية، انعكس على حجم المخالفات الانتخابية التي تم رصدها حتى الآن، متابعًا: "لا توجد أي مخالفات أو خروقات أو مشادات.. ولا حتى ناخبين".

 وأضاف فتحي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، اليوم الأحد، أن الانتخاب حق لكل مصري، مناشدًا المواطنين بالمشاركة الإيجابية والنزول لصناديق الاقتراع.

 وأكد رئيس نادي القضاة على ثقته في إدارة قضاة مصر للعملية الانتخابية، وتصديهم لأي محاولة خرق قوانين اللجنة العليا للانتخابات.

 كانت لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد للتصويت في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب وسط إجراءات أمنية مشددة.

 وستجرى الانتخابات، على مدي يومين، في 14 محافظة هى الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

  وكان المصريون في الخارج أدلوا بأصواتهم في سفارات بلادهم أمس السبت ويواصلون التصويت لليوم الأخير اليوم.

  ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين أمس للمشاركة في التصويت، وقال "إنني أؤكد علي أهمية هذا الاستحقاق الذي سينتج لنا مجلس النواب صاحب السلطة التشريعية والدور الرقابي وصوت الشعب".

  وهذه الانتخابات هي آخر مرحلة في خارطة طريق أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

  ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت المرحلة الأولى 27.402.553 ناخبا، يتوزعون على 103 لجان انتخابية عامة.

تعليقات الفيسبوك