اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعلن الفائزين بمقاعد مجلس النقابة

السبت 21-03-2015 AM 08:17
اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين تعلن الفائزين بمقاعد مجلس النقابة

انتخابات بنقابة الصحفيين على مقعد النقيب والتجديد النصفي لأعضاء بمجلس النقابة، 20 مارس 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين فوز خالد ميري وحاتم زكريا ومحمود كامل من الأخبار بعضوية مجلس نقابة الصحفيين.

كما أعلنت اللجنة فوز إبراهيم أبوكيلة من الجمهورية وأبو السعود محمد من المصري اليوم ومحمد شبانة من الأهرام، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم.

وكانت اللجنة أعلنت، مساء أمس، فوز الصحفي يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين المصريين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة بفارق 869 صوتا على منافسه الأقوى ضياء رشوان النقيب المنتهية ولايته.

وأدلى أمس نحو 3226 صحفيا بأصواتهم في 22 لجنة بنقابة الصحفيين، حيث شهدت الانتخابات، التي استمرت 5 ساعات، إقبالا فوق المتوسط من الصحفيين لاختيار نقيب و6 أعضاء بالمجلس.

وكانت عملية التصويت على منصب النقيب والتجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين قد بدأت رسميا في الرابعة عصر الجمعة، عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية التي اكتمل نصابها القانوني بما يزيد قليلا عن 25% من إجمالي الأعضاء المشتغلين.

وجرت الانتخابات في صناديق زجاجية شفافة بجميع اللجان -لأول مرة- وتحت إشراف قضائي كامل من قضاة مجلس الدولة بحضور مندوبين عن جميع المرشحين الذين قُدر عددهم بـ6 مرشحين على منصب النقيب و53 مرشحا على مقاعد المجلس الستة.

تعليقات الفيسبوك