وزارة النقل: 20 مليون جنيه زيادة في إيرادات السكك الحديدية خلال نوفمبر الماضي

الثلاثاء 05-01-2016 PM 04:45
وزارة النقل: 20 مليون جنيه زيادة في إيرادات السكك الحديدية خلال نوفمبر الماضي

إضراب سائقي القطارات - صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلن أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، تحقيق هيئة السكك الحديدية إيرادات بلغت 84.2 مليون جنيه خلال شهر نوفمبر الماضي، بزيادة قدرها 20.3 مليون جنيه مقارنة بشهر نوفمبر 2014.

وقال إبراهيم ـ في تصريح اليوم الثلاثاء أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن عدد الركاب خلال الشهر ذاته بلغ 4.2 مليون راكب، مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذها سعد الجيوشي وزير النقل، من حيث تشديد الرقابة على شبابيك التذاكر وداخل القطارات كانت السبب في هذه الطفرة في الإيرادات.

وقرر سعد الجيوشي أكتوبر الماضي، وقف العمل بالحجز بتصاريح السفر (الميداليات المجانية) السابق صرفها من هيئة السكة الحديد لكافة الجهات الخارجية.

وقال الجيوشي "إنه تم اتخاذ هذا القرار نظرا لما تعانيه السكة الحديد من عجز مالي يتزايد بصورة مستمرة نتيجة التغيير المستمر في الأسعار العالمية لقطع الغيار، وارتفاع أسعار التشغيل والصيانة لأصول الهيئة".

وأضاف أنه من المتوقع تحقيق المزيد من الزيادات بعد إتمام إحكام السيطرة على محطات الأقاليم وزيادة أكشاك بيع التذاكر وأيضا بدء تشغيل محكمة النقل.

وأوضح أن زيادة الإيرادات سيستفيد منه العاملون في السكك الحديدية، وكذلك المواطنون من خلال تحسين مستوى الخدمة وتخفيف العبء على ميزانية الدولة.

من جانبه، قال أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم تشغيل عدد من القطارات خلال الفترة الماضية لمواجهة ظاهرة التكدس، خاصة بخطوط الوجه القبلي، وتزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد وإجازة منتصف العام الدراسي.

وأوضح حامد ـ في تصريح له اليوم الثلاثاءـ أن الهيئة أعادت تشغيل القطارين رقمي 970/971 القاهرة / سوهاج والعكس اعتبارا من يوم 28/12/2015، كما تقرر تشغيل قطارين جديدين رقمي 2010/ 2011 القاهرة / أسوان (vip) وكذلك تعديل قطارات 890/891 القاهرة / سوهاج بإضافة عربات (vip) وتعديل قيام القطار رقم 2008 ليصبح من الإسكندرية/ أسوان بدلاً من القاهرة.

وأضاف حامد أنه تم أيضا إضافة عدد 2360 عربة مكيفة بمختلف الخطوط سواء بالوجه البحري أو القبلي بهدف توفير المزيد من المقاعد المخصصة للحجز وذلك بهدف التيسير على المسافرين.

تعليقات الفيسبوك