القبض على 13 من أنصار بيت المقدس أثناء قيامهم بنصب كمين لتفتيش المواطنين برفح

الأربعاء 21-01-2015 PM 11:30
القبض على 13 من أنصار بيت المقدس أثناء قيامهم بنصب كمين لتفتيش المواطنين برفح

جنود يلقون القبض على مشتبه بع بعد تبادل لإطلاق النار في الجورة بشمال سيناء.

كتب

ألقت قوات الأمن بشمال سيناء القبض على 13 من أنصار بيت المقدس أثناء قيامهم بنصب كمين وهمي لفحص وتفتيش المواطنين غرب مدينة رفح.

وقالت مصادر أمنية في الشرطة، لأصوات مصرية اليوم، إن قوات الأمن نفذت عملية نوعية اليوم بمنطقة رفح لضبط العناصر التي تعترض طريق السيارات لفحص وتفتيش المواطنين بحثا عن رجال الأمن من الجيش والشرطة وكذلك الشباب بدعوى تعاونهم مع قوات الأمن.

ونشر، اليوم، حساب على موقع تويتر منسوب لتنظيم "ولاية سيناء"، المعروف سابقا بتنظيم أنصار بيت المقدس، مقطع فيديو يتوعد باستمرار العمليات المسلحة ضد الجيش والشرطة في سيناء.

وأضافت المصادر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إلقاء القبض على عناصر تهدد أمن وسلامة المواطنين على الطرق في إطار سيطرة القوات على المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر حاولت إجبار أصحاب المحلات على إغلاق محالهم بالشيخ زويد لإظهار تواجدهم واستعراض القوة كما تدمير ثلاث "عشش" وثلاث دراجات نارية، كما تم تفجير عبوة ناسفة بقرية الوفاق جنوب رفح وضعها مجهولون في طريق القوات.

وكان تنظيم أنصار بيت المقدس الذي يشن عمليات مسلحة في سيناء، قد أعلن في نوفمبر أنه يبايع البغدادي "خليفة للمسلمين"، وقام بتغيير اسم التنظيم إلى "ولاية سيناء".

وتشن جماعة أنصار بيت المقدس، منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي، حملة ضد الحكومة أودت بحياة المئات من قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء وخارجها. وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة قتلا مئات من أعضائها.

موضوعات متعلقة:

فيديو جديد لـ"أنصار بيت المقدس" يتوعد باستمرار الهجمات على الجيش

تعليقات الفيسبوك