وزير الصناعة: وضع آليات تمويلية جديدة بالتعاون مع الجهاز المصرفي لحل مشاكل المصانع المتعثرة

الخميس 18-04-2013 PM 01:19
وزير الصناعة: وضع آليات تمويلية جديدة بالتعاون مع الجهاز المصرفي لحل مشاكل المصانع المتعثرة

وزير الصناعة حاتم صالح- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح، إن الوزارة تدرس حالياً التنسيق مع الجهاز المصرفي لوضع آليات تمويلية جديدة وأدوات مصرفية مبتكرة تختلف عن القواعد والأدوات المصرفية التقليدية لحل مشاكل المصانع المتعثرة، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير -خلال لقائه باتحاد البنوك المصرية اليوم الخميس- أن الوزارة تستهدف تقديم الدعم للمصانع المتعثرة خاصة الصغيرة منها والمتوسطة كمرحلة أولى، نظراً لزيادة أعدادها مقارنة بالمصانع الكبيرة المتعثرة، إلى جانب أنها تساهم في توفير فرص العمل والدخل للعديد من الأسر المصرية.

وأعلن أن الوزارة تمكنت حتى الآن من حل مشكلات 121 مصنعا متعثرا من إجمالي 431 مصنعا، وذلك من خلال التعاون بين مركز تحديث الصناعة واتحاد البنوك.

وأشار صالح إلى أن الوزارة تستهدف تقديم الدعم لباقي المصانع المتعثرة من خلال الآليات الجديدة، خاصة مع تقدم 111 مصنعا متعثرا جديدا بطلبات للوزارة لدراسة أسباب التعثر والعمل على حلها قريبا.

وقال وزير الصناعة في وقت سابق إن الوزارة تبينت بعد فحص طلبات المصانع المتعثرة أن 90% من مشاكل المصانع مع البنوك و10% تتعلق بالتراخيص والدعم الفني.

وشارك في الاجتماع الذى عقد اليوم باتحاد البنوك، محمد بركات رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية، والمهندس طارق الخولي وكيل محافظ البنك المركزي، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إلى جانب عدد من رؤساء البنوك أعضاء الإتحاد.

تعليقات الفيسبوك