برهامي: السلفيون لن يؤيدوا السيسي لكنهم لن يعارضوا ترشحه.. والإخوان تحتاج إلى مراجعات

السبت 01-02-2014 AM 10:09
برهامي: السلفيون لن يؤيدوا السيسي لكنهم لن يعارضوا ترشحه.. والإخوان تحتاج إلى مراجعات

ياسر البرهامي نائب رئيس الدعوة السلفية - صورة لأصوات مصرية

كتب

قال نائب رئيس الدعوة السلفية الشيخ ياسر برهامي إن السلفيين لن يؤيدوا المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، لكنهم لن يعارضوا ترشحه للرئاسة.

وأكد برهامي، في مقابلة مع صحيفة السفير اللبنانية الصادرة صباح اليوم، أن الدعوة والحزب لن يكون لهما مرشح رئاسي، لافتا إلى أن السلفيين لن يشاركوا في تقسيم الشارع مثلما حدث في جولة الإعادة حين أيدوا مرشحا على حساب مرشح آخر.

وتوقع برهامي أن يكون لحزب النور مرشح بعد 10 سنوات من الآن.

واعتبر برهامي أن الإخوان المسلمين أضرّوا بالإسلام السياسي بسبب الطريقة التي أداروا فيها مصر خلال العام الوحيد من حكمهم، قائلا "ترشّح الاخوان كان بمثابة جنون، وقد حذّرناهم قبل ان نبلغهم رفضنا تأييد مرشحهم في الجولة الأولى. تجربتهم اضرت بالإسلام السياسي كله وليس حزبهم او جماعتهم فقط."

واعترف نائب رئيس الدعوة السلفية بأن مشاركة حزب النور في الفريق الرئاسي لمحمد مرسي كان خطأ.

وأشار برهامي إلى أن النور يمكن أن يشارك في الحكومة بوزراء فقط، قائلا "المشاركة بوزراء قد تكون ممكنة، لكن نعلم أن منصب رئيس الحكومة لن يطرح علينا، واذا طرح فلن نوافق حتى لا نقع في مثل خطأ الاخوان".

وطالب برهامي جماعة الإخوان بعمل مراجعات "بعد عامين، حتى يكونوا قد استوعبوا ما حدث لهم، وأدركوا أخطاءهم جيداً، فالمراجعات لن تكون لها أي فائدة في ظل عدم اعترافهم بما حدث في 30 يونيو واعتباره انقلابا".

تعليقات الفيسبوك